+ A
A -
جريدة الوطن

أشاد سعادة المهندس خالد بن أحمد العبيدلي، رئيس الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري، بصدور قرار مجلس الوزراء بشأن تشكيل لجان فض منازعات التطوير العقاري، مؤكداً أن هذه الموافقة من مجلس الوزراء تؤكد على دعم الدولة وتحفيزها للقطاع العقاري.

وأوضح أن إصدار هذا القرار يعد بمثابة استكمال للإطار القانوني لممارسة اللجنة دورها في الفصل في جميع المنازعات الناشئة عن التطوير العقاري.

ويأتي مشروع القرار تنفيذا لأحكام القانون رقم (6) لسنة 2014 بتنظيم التطوير العقاري. وتختص هذه اللجنة بالفصل، على وجه الاستعجال، في جميع المنازعات الناشئة عن التطوير العقاري، وفقا لأحكام هذا القانون.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قد وافق مؤخراً على مشروع تشكيل لجان فض منازعات التطوير العقاري، مما يؤكد دعم دولة قطر وتحفيز للقطاع العقاري وتشجيع التنافسية والاستثمار تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

وتختص لجنة فض المنازعات بالفصل، على وجه الاستعجال، في جميع المُنازعات الناشئة عن التطوير العقاري، وسرعة الفصل بالطلبات المنظورة، والتعاون المشترك بين الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري والمجلس الأعلى للقضاء.

copy short url   نسخ
30/06/2024
0