+ A
A -
جريدة الوطن

احتفت مجموعة «شاطئ البحر» بتكريم رواد الاستدامة من المنتسبين لبرامجها للموسم 2023-2024 والمكرمين بالمسابقات، حيث تهدف المجموعة من هذا التكريم تمكين المسؤولية المجتمعية وتعزيز التميز ببرامجها من خلال البرامج والمبادرات المتعددة واللي تدعم الاجيال الناشئة والاحتفاء بهم بأثرهم الإيجابي على حياتنا باعتبارهم ركيزة المستقبل، لأن مجموعة «شاطئ البحر» تستثمر في الشباب والنشء باعتبارهم مصدراً للطاقة والأفكار البناءة، التي يمكن تسخيرها لتعزيز الاستدامة والتوعية بالممارسات المسؤولة تجاه البيئة ولتحقيق رؤية قطر الوطنية 2023.

هذا وصرح السيد سالم المهندي الرئيس التنفيذي لمجموعة «شاطئ البحر» بأن المجموعة أسست قطاع الاستدامة كمؤسسة تنموية غير ربحية تهدف إلى إحياء القيم والاهتمام برفع ثقافة المجتمع، تجاه القضايا البيئية والتغير المناخي وإشراك المجتمع في المبادرات والبرامج التربوية والتعليمية وتمكين قضايا الشباب في مجال ريادة الاعمال، والعمل التطوعي، والعمل البيئي، والريادة في التعليم البيئي لبناء جيلٍ واعٍ وقادرٍ على مواجهةِ تحدياتِ المستقبل، ولبناءِ مجتمعٍ مُستدام ولنرى اليوم تكريم اجيالنا المشاركة بهذه الرسالة السامية. هذا وشمل المكرمين اليوم المشاركين بتصوير فليم وثائقي عن جائزة مجموعة «شاطئ البحر» للمدرسة الخضراء، وهي مسابقة وطنية بين المدارس تهدف إلى ترسيخ مبدأ الاستدامة بصيغة منهج تعليمي للحفاظ على الموارد البيئة وصونها وتعزيز العلاقة بين التعليم والتوعية بالسلوكيات والممارسات البيئية السليمة والتي نظمت للسنة الثانية على التوالي حيث بلغ عدد المشاركين في النسخة الأولى 20 مدرسة والمشاركين في النسخة الثانية 103 ليصل إلى النهائي 63 مدرسة مقسمة 31 مدرسة حكومية و32 مدرسة خاصة.

وكذلك شمل التكريم الأعضاء الجدد المنظمين لبرنامج سفراء الاستدامة من المشاركين بمبادرات وبرامج شاطئ البحر الاستدامة، هذا وأطلقت المجموعة برنامج سفراء الاستدامة بالعام 2021 والذي يستهدف طلبة المدارس والجامعات ليصبحوا سفراءها في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، ونقل ثقافه تدوير النفايات والإدارة المستدامة للمجتمع حيث ‏‎يمتد برنامج سفراء الاستدامة على مدار العام الدراسي ويتركز على إعداد طلبة المدارس والجامعات ليصبحوا سفراء في مجال الاستدامة، وذلك من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات والتدريب ومنحهم الفرصة لخوض تجارب عملية وبناء علاقات عبر المشاركة في سلسلة من الفعاليات، يتيح البرنامج فرصة للمساهمة الفاعلة خلال أسبوع الاستدامة وغيرها من الفعاليات الخاصة بالبيئة؛ حيث يشجع الجميع على الإبداع والمشاركة الفعالة لكيفية المساهمة بشكل إيجابي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاطلاع علي الملامح المستقبلية.

مفهوم الاستدامة ليس مجرد كلمة تتردد في الأوساط الأكاديمية أو المؤسسات البيئية، بل هو نهج حياتي يتطلب منا جميعًا التكاتف والتعاون من أجل مستقبل أفضل. عندما نتحدث عن الاستدامة، فإننا نتحدث عن الحفاظ على مواردنا الطبيعية، والتقليل من النفايات، واستخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة، وبناء مجتمع واعٍ بيئيًا.

وشمل التكريم الفائزين بجائزة ممارساتي البيئية بالمنزل 2024 وهم:

أولا: المركز الأول: شوق حمد حسين السرحان.

ثانيا: المركز الثاني: مريم حمد القحطاني وجوهرة عبد الله الكواري.

ثالثا: المركز الثالث: شيخة عيسى عبد الله. ومن المحتفى بهم الطالب عمر العمادي من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا والذي يؤكد أن الاستدامة هي مسؤولية جماعية، كل واحد منا يمكنه أن يكون سفيرًا للاستدامة في مجتمعه، من خلال تبني الممارسات البيئية الصحيحة ونشر الوعي بأهمية الحفاظ عليه، دعونا نعمل معًا من أجل عالم أفضل، لنا وللأجيال القادمة، معاً نبني جيلا واعيا لتحديات المستقبل.

ومن المشاركين الطالبة مريم حمد القحطاني الفائزة بالمركز الثاني بجائزة ممارساتي البيئية بالمنزل والتي تدعو لمواصلة المشاركة والتميز كسفيرة تم الاحتفاء بها باللقب من العام 2022 وتواصل رسالتها لزملائها وأصدقائها.

هذا وسوف تواصل مجموعة شاطئ البحر تنفيذ خططها للاستدامة والتغير المناخي ودعم المجتمع بالبرامج الهادفة والتي تعزز رفع الوعي.

copy short url   نسخ
30/06/2024
10