+ A
A -
جريدة الوطن

يخوض منتخبنا للقفز المظلي التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة بطولة العالم العسكرية (السيزم) والتي تنطلق غدا الثلاثاء الموافق الثاني من يوليو وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه في جمهورية المجر وبمشاركة 33 دولة،

ويمثلنا في هذه البطولة فريقا التماسك الرباعي والهدف.

ويعتبر الفريق القطري للقفز المظلي أحد أفضل الفرق في العالم، كما أنه أكبر فريق تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، فضلا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية.

وقد حققت الرياضات الجوية خلال فترة وجيزة وبالتحديد منذ 2008، نجاحا ملحوظا من خلال مشاركتها في العديد من البطولات القارية والعالمية في القفز بالمظلات، وحصد العديد من الألقاب واحدا تلو الآخر، حيث حقق الفريق إنجازا تاريخيا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر تشكيل تشابك بالمظلات ليلا في العالم.

وكان منتخبنا الوطني للتماسك الرباعي قد استعد لتلك البطولة العالمية من خلال معسكر إعدادي مغلق أقامه في ألمانيا تم خلاله القفز 85 قفزة، للاستعداد بأفضل صورة ممكنة من أجل تحقيق أفضل النتائج والمنافسة دائما على المراكز الأولى كما أعتدنا من قافزينا.

وتضم قائمة منتخبنا للبطولة كلا من: حمد راشد المري، راشد عيسى الكبيسي، فهد سعود الشمري، عبدالعزيز شافي الشمري ومحمد النملان الاحبابي.

كما أقام فريق الهدف معسكرا تدريبيا في سلوفينيا، قبل البطولة بشهر وشاركوا في بطولات دولية حصلوا من خلالها على الكثير من الألقاب والميداليات الملونة، ويمثل منتخبنا للهدف، عبد العزيز الحجاجي فئة «السنيور»، وصالح العبيدي فئة «الجنيور».

أكد المقدم الركن عبد الله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية عن ثقته الكبيرة في إمكانيات منتخبنا وقدرته على تحقيق أفضل النتائج في البطولة على الرغم من قوة المنافسة بين أفضل القافزين في العالم، إلا أن منتخبنا الوطني استعد بشكل جيد للبطولة العالمية وهناك ثقة كبيرة في قدرات القافزين على تحقيق أفضل النتائج، وتقديم عروض قوية كما أعتدنا منهم دائما، فنحن لدينا فريق مميز ذو بصمة واضحة في جميع البطولات العالمية التي شارك فيها.

وأعرب النقيب هزاع حمد العطية الأمين العام للجنة عن تفاؤله بقدرة منتخبنا الوطني على المنافسة بقوة في بطولة العالم العسكرية (السيزم) والتي تنطلق غدا الثلاثاء الموافق الثاني من يوليو وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه في جمهورية المجر وبمشاركة 33 دولة، مؤكدا على أن المنافسة في البطولة قوية للغاية نظرا للمستوى الفني المرتفع لجميع الفرق المشاركة، إلا أن هناك ثقة كبيرة في المنتخب القطري وقدرته على إثبات وجوده والمنافسة بقوة على البطولة الهامة كما أعتدنا دائما.

أكد حمد راشد عمير المري كابتن منتخب قطر للتماسك الرباعي على صعوبة المنافسة في بطولة العالم العسكرية المقامة في المجر للقفز المظلي قائلا في تصريحات صحفية: المنافسة يتوقع أن تأتي قوية جدا نظرا لمشاركة نخبة من أفضل المظليين في العالم في البطولة وهو ما يرفع من مستوى التحدي لدى الجميع، والحمد لله منتخبنا جاهز للظهور الجيد في البطولة من اليوم الأول بعد مستوى مميز للغاية قدمه في القفزات التي قام بها خلال الفترة الاخيرة، وإن شاء الله يستمر المنتخب في التفوق لحصد اللقب.

وقال عبد العزيز الحجاجي كابتن فريق الهدف إن مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة يأتي بإصرار وتحدٍ لتحقيق الذهب لبلدنا الحبيبة قطر ورفع العلم القطري على منصات التتويج في هذا المحفل الكبير، مشيرا إلى أن كل هذا يأتي بفضل المساندة الكبيرة والرعاية التي يلقاها الفريق القطري من المسؤولين في الدولة، مع إصرار وعزيمة الشباب في مواصلة الانجازات لافتا إلى أن الجميع على قدر من المسؤولية.

copy short url   نسخ
01/07/2024
0