+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- أعلن مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، عن بدء نشاطه الصيفي، وذلك بمركز الشفلح (فرعي لوسيل - الهلال)، والذي سيستمر خلال الفترة من 30 يونيو الجاري إلى 25 يوليو المقبل.

ويستهدف النشاط الصيفي جميع منتسبي مركز الشفلح من العمر 3 سنوات وحتى 19 سنة من ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد، حيث بلغ عدد المشاركين 158 منتسبا ومنتسبة.

وفي هذا السياق أكدت السيدة مريم سيف السويدي المدير التنفيذي لمركز الشفلح، أن الهدف من إقامة النشاط الصيفي هو رفع الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحقهم بالمشاركة في الأنشطة الصيفية واستثمار طاقاتهم وقدراتهم من خلال الأنشطة المتنوعة التي تكسبهم العديد من المهارات.

وأشارت السويدي، إلى استمرار تقديم الخدمات للمنتسبين خلال فترة الصيف، وتعزيز الشراكة الأسرية من خلال مشاركتهم في البرنامج الصيفي، وتفعيل دور الشراكات المجتمعية من خلال إشراك العديد من الجهات والوزارات والمؤسسات بالدولة في تنفيذ أنشطة متنوعة تلبي احتياجات المنتسبين.

وأوضحت المدير التنفيذي لمركز الشفلح، أن النشاط الصيفي يسهم في إكساب المنتسبين الخبرات والمهارات خلال فترة الصيف في ظل السعي لتوظيف قدرات المنتسبين وإمكانياتهم من خلال تنفيذ أنشطة هادفة لشغل وقت فراغهم.

copy short url   نسخ
01/07/2024
0