+ A
A -
جريدة الوطن

بيروت- الأناضول- أعلن «حزب الله»، أمس، مقتل 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قبالة الحدود الجنوبية للبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 أكتوبر/‏‏ تشرين الأول الماضي. ونعى الحزب في بيان، اطلعت عليه الأناضول «حسين محمد سويدان (هلال)، مواليد عام 1990، من بلدة عدشيت القصير في جنوب لبنان».

وفي وقت سابق أمس، نعى الحزب «نصرات حسين شقير (جواد)، مواليد عام 1975، من بلدة الصوّانة في جنوب لبنان»، و«جلال علي ضاهر (حمزة)، مواليد عام 1976، من بلدة حولا في جنوب لبنان».

وأشار إلى أن العناصر الـ 3 «ارتقوا شهداء على طريق القدس»، وهو تعبير يستخدمه الحزب للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تفاصيل.

وبذلك يرتفع عدد قتلى «حزب الله» بنيران إسرائيلية إلى 356 منذ 8 أكتوبر 2023، وفق إحصاء الأناضول استنادا إلى إعلانات سابقة للحزب.

كما أعلن «حزب الله»، قصف مقر قيادة فرقة عسكرية شمالي إسرائيل، فيما دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات بالجليل الأعلى وشمال الجولان السوري المحتل.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه «استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان ثقيل، فَأُصيبت بشكل مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة».

وأضاف أن هجومه جاء «ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا في بلدة حولا».

وفي وقت سابق أمس، استهدفت طائرة إسرائيلية مسيّرة منزلا في هذه البلدة بقضاء مرجعيون؛ ما أوقع إصابات، حسب الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام (رسمية) دون تفاصيل.

وفي الوقت الذي يخفي جيش الاحتلال حقيقة عدم قدرته على خوض مواجهة واسعة مع حزب الله اللبناني، ترفض الأغلبية الساحقة من المستوطنين الذين يقطنون شمالي دولة الاحتلال التوصل إلى تسوية مع حزب الله تفضي إلى إنهاء التصعيد المتواصل منذ الثامن أكتوبرالماضي.

copy short url   نسخ
01/07/2024
5