+ A
A -
الدوحة الوطن

بحضور سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزير التنمية الاجتماعية والأسرة وقّعت الوزارة مذكرة تعاون مع مجموعة «شاطئ البحر» بهدف دعم التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين من خلال تلقي الدعم والرعاية المادية من المجموعة لتنفيذ مشاريع ومبادرات الوزارة المتعلقة برعاية الأسرة، وذلك إسهامًا في تنمية المجتمع، وتمكين الأسر المنتجة في مجال ريادة الأعمال لتصبح جزءًا فعّالاً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وهي إحدى ركائز رؤية قطر 2030.

وقع المذكرة عن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة السيد فهد محمد الخيارين وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، فيما وقّعها من جانب مجموعة «شاطئ البحر» السيد صقر سعيد المهندي نائب رئيس مجلس الإدارة، وذلك بحضور ممثلي الوزارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر.

وتأتي هذه الاتفاقية إيمانًا بالدور الفعال والمؤثر الذي يشكله تعاون الوزارة مع المجموعة في مجال تقديم الدعم والرعاية لمشاريع الأسرة وتنمية المجتمع، واعترافاً بأهمية العمل المشترك بين المؤسسات الفاعلـة، ورغبـة كلا الطرفـين بتنفيـذ الاستراتيجيـات والخطط الوطنيـة المتعلقـة برعاية الأسرة، والتعـاون المشترك بينهما لتحقيق أهدافهمـا فـي مجـال اختصـاص كـل منهما، وتنفيذ مشاريع ومبادرات نوعية تهدف إلى الإسهام في تحقيق مسيرة التنمية والنهضة الشاملة، بما يتوافق مع الخطط التنموية الوطنية ورؤية قطر الوطنية 2030. الجدير بالذكر أن هذه المذكرة تهدف أيضا إلى دعم التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين عن طريق الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لديهما وتوظيفهما لتحقيق استجابة مستدامة وفعالة لجميع الأنشطة الإنسانية والتطوعية.

وتنص المذكرة على دعم مبادرات ومشاريع تنمية الأسرة ودعم المجتمع من خلال إقامة الأنشطة والحملات التوعوية والمبادرات المشتركة، والمشاركة في الفعاليات التي ينظمها الطرفان لتعزيز أواصر التعاون، وما ينظم من نشاط علمي أوثقافي أو تربوي يقع ضمن اهتماماتهم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات التي تهم الطرفين، مما يساعد على ابتكارطرق وأفكار جديدة تؤدي لتطوير العمل والارتقاء به نحو الأفضل.

هذا وسيشمل الدعم المقدم من قبل المجموعة للجائزة التشجيعية لأصحاب المشاريع الإنتاجية (من الوطن)، والتي تهدف إلى تعريف أفراد المجتمع بأصحاب تلك المشاريع الانتاجية والمشاريع التنموية ودورها في تعزيز الرفاهية الاجتماعية، كماتشجع على الإنتاجية واحتضان ومساندة أصحاب المشاريع الإنتاجية لتنفيذ مشاريع صغيرة وبث روح التنافس الشريف،ولتكون حافزاً مشجعاً لأصحاب المشاريع الإنتاجية (من الوطن) على الاجتهاد.

وحول هذه الاتفاقية.. أكد السيد صقر سعيد المهندي على أهمية تفعيل هذه الشراكة المجتمعية، قائلاً: إن مجموعة شاطئ البحر دائماً ما تولي اهتماماً منقطع النظير لدعم الأسرة بدولة قطر من خلال برامجها ومبادراتها المجتمعية العلمية والثقافية والتربوية، وجاءت هذه الاتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة كجزء رئيسي مكمل لمبادرات مجموعة شاطئ البحر المستمرة والفعالة، وذلك من خلال الاستعانة بخبرات الوزارة مما سيساهم بشكل مباشر في تحسين طرق البحث وابتكار طرق جديدة تخدم رعاية الأسرة بدولة قطر.

وأضاف: إن مجموعة شاطئ البحر ومن خلال التزامها نحو المجتمع والتزامها الدائم بتفعيل الشراكة المجتمعية، كانت ومازالت شريكاً للوزارة من خلال العديد من المبادرات والأنشطة المجتمعية التي قامت بها المجموعة بالشراكة معها، ومن خلال هذه الاتفاقية تجدد مجموعة شاطئ البحر حرصها واستمرارها في تقديم الدعم للمجتمع والأسر القطرية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة شاطئ البحر تعد من الشركات الكبرى التي تواكب التطور السريع الذي تشهده دولة قطر، وقد التزمت مجموعة شاطئ البحر اجتماعيا بتكاتف القطاع الاقتصادي مع الدولة لتحقيق مبدأ الاستدامة، حيث أسست جمعية عطاء وهي من المبادرات الثقافية والاجتماعية.

copy short url   نسخ
01/07/2024
45