+ A
A -
برلين- قنا

برلين- قنا - يلتقي المنتخب الهولندي مع نظيره الروماني، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 ضمن مباريات دور الـ 16 والمقامة حاليا في ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

ويخوض منتخب هولندا مواجهة حذرة أمام منتخب رومانيا بعد الصورة الغير مقنعة التي ظهر عليها في الدور الأول حيث تأهل من المجموعة الرابعة ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وبدأ المنتخب الهولندي مشواره بانتصار صعب على منتخب بولندا 2 /‏ 1، ثم تعادل سلبي أمام منتخب فرنسا أحد المرشحين البارزين للفوز باللقب، قبل الخسارة في الجولة الثالثة أمام منتخب النمسا 2 /‏ 3.

وأظهر مشوار الدور الأول، أن منتخب هولندا يعاني من ضعف واضح في خط الدفاع، حيث تعرض قائده فيرجيل فان دايك لانتقادات عديدة، ولم يسلم منها نجوم آخرون مثل ممفيس ديباي وناثان آكي، بينما تحمل الحارس بيرت فاربروخن عبئا ثقيلا.

وأكد رونالد كومان عقب الهزيمة أمام النمسا «أتحمل المسؤولية كاملة، وسنحاول تقديم أداء أفضل في الأدوار الإقصائية، لأنه لا مجال للتهاون فالخسارة ستعني العودة إلى بلادنا».

في المقابل، لمع خلال مشوار منتخب هولندا في الدور الأول، صانع الألعاب تشافي سيمونز وكودي جاكبو، الذي سجل هدفين في مرمى بولندا والنمسا.

أما منتخب رومانيا فقد فجر مفاجأة مدوية بتصدره المجموعة الخامسة بعدما جمع أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف على جميع منافسيه من منتخبات بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا الذين جمعوا نفس الرصيد.

واستهل المنتخب الروماني مشواره بانتصار عريض على منتخب أوكرانيا بثلاثية دون رد، ثم خسر أمام منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، قبل أن يمنحه التعادل أمام منتخب سلوفاكيا 1/‏1 صدارة المجموعة.

ويطمح منتخب رومانيا للتأهل للدور ربع النهائي لثاني مرة في تاريخه بعدما وصل لنفس المرحلة في /‏يورو 2000/‏ بهولندا وبلجيكا، لكن المنتخب الروماني يصطدم بتفوق كاسح لمنتخب هولندا الذي فاز في آخر أربع مباريات بالمواجهات المباشرة بين الفريقين.

كما سبق أن فاز منتخب هولندا على منتخب رومانيا في (يورو 2008) بهدفين سجلهما كلاس يان هونتيلار وروبن فان بيرسي في ختام منافسات المجموعة الثالثة في البطولة، فيما حقق منتخب رومانيا فوزه الأخير على منتخب هولندا بهدف دون رد في أكتوبر 2007 ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2008.

وسيلعب الفائز من مواجهة هولندا ضد رومانيا، مع الفائز من مباراة النمسا ضد تركيا في دور الثمانية.

copy short url   نسخ
02/07/2024
5