+ A
A -
الدوحة الوطن

أعربت شركة «توتال إنرجيز» عن تقديرها لإنجازات السلامة المتميزة والتميز التشغيلي لدى شريكتها شركة قطرللطاقة للغاز الطبيعي المسال والمقاول سايبم (SAIPEM).

وقد قدم منصور جاكوبوف، الرئيس والمدير العام لتوتال إنرجيز – قطر بهذه المناسبة ثلاث جوائز متميزة تقديرًا للإنجازات الرائعة في عمليات شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال: جائزة الصحة والسلامة والبيئة لخمس سنوات من العمل بدون إصابات مهدرة للوقت في عمليات N2، وتحقيق 20 مليون ساعة عمل آمنة على مشروع EPCOL، وجائزة Beyond Excellence 2023 للتميز التشغيلي والأداء المتميز في مجالات السلامة والعمليات والإنتاج.

وقال منصور جاكوبوف في حفل تقديم الجوائز بحضور سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال: «تعكس هذه الجوائز مدى الالتزام الصارم لشركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال بالسلامة والتميز التشغيلي، إذ يظهر سجلها المتميز في مجال السلامة سواء في العمليات بمرافق شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال N2 أو في تنفيذ المشروع، وخلال مرحلة التطوير الديناميكية والمعقدة، مدى براعة هذا التفاني. ومن خلال هذا الأداء التشغيلي الاستثنائي، تمكنت شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال من إرساء معايير جديدة في الصناعة».

وقد تسلم جائزة الصحة والسلامة والبيئة لمدة 5 سنوات دون إصابات مهدرة للوقت في عمليات N2 السيد خليفة أحمد السليطي، الرئيس التنفيذي للصحة والسلامة والبيئة والجودة، والسيد أحمد الفضالة، مدير مرافق N2؛ وتسلم جائزة 20 مليون ساعة عمل آمنة في مشروع EPCOL السيد نافذ بسيسو، الرئيس التنفيذي للمشاريع الكبرى، والسيد عبد العزيز النعيمي، مدير مشروع NFPS/‏EPCOL، وتسلم جائزة Beyond Excellence 2023 للتميز التشغيلي والأداء المتميز في مجال السلامة والعمليات والإنتاج السيد أحمد أشكناني، مدير العمليات البرية بالشمال بشركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال. وتشمل الإنجازات الهامة التي حققتها شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال التمكن خلال عامين متتاليين من إنتاج 16 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال وفق أساليب مبتكرة لزيادة الاستفادة من خط الغاز الطبيعي المسال رقم 4 من خلال معالجة الغاز الإضافي. وعلاوة على ذلك، فقد تم تنفيذ عملية الإغلاق المخطط لها لخط الإنتاج رقم 5 بأمان وفي الموعد المحدد في نهاية عام 2023، مما ساهم في سلامة وصيانة المكونات الحيوية للعملية، بما في ذلك أعمال السلامة وصيانة توربينات عملية التسييل.

وفي حدث منفصل عُقد في أواخر عام 2023 في كريمون يارد في إندونيسيا، حصلت كذلك شركة SAIPEM، المقاول الرئيسي لمشروع استدامة الإنتاج في حقل الشمال (EPCOL، على جائزة من شركة توتال إنرجيز - قطر لإنجازها 15 مليون ساعة عمل دون وقوع حوادث اعتبارًا من أكتوبر 2023. وقد ساهمت خبرتها في التصميم والهندسة والمشتريات والتوريد والبناء والتركيب للبنى التحتية الحيوية للغاز البحري في نجاح المشروع.

copy short url   نسخ
02/07/2024
460