+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- أعلنت شركة آبل عن بدء العمل رسميا على أنظمة التشغيل الجديدة القادمة والتي ستطلقها في العام المقبل 2025، حيث اعتمدت الشركة أسماء رمزية لأنظمة التشغيل القادمة، إذ تطلق على نظام iOS 19 اسم «Luck»، وتطلق على نظام macOS 16 اسم «Cheer»، في حين تسمي نظام watchOS 12 باسم «Nepali».

وتستخدم آبل أسماء رمزية للاستخدام الداخلي عند الإشارة إلى الأجهزة والبرامج غير المعلنة.

وتعتمد آبل على نظام تسمية معلن للجمهور مبني على الأرقام لأنظمة التشغيل المختلفة التي تصدرها، لكنها في الوقت نفسه كانت تسمي أنظمة التشغيل في حواسيب ماك الخاصة بها macOS بأسماء القطط الكبيرة قبل أن تتحول إلى المعالم، وقد أطلقت على نظام macOS 15 لهذا العام اسم سيكويا Sequoia، وهي حديقة وطنية تقع وسط ولاية كاليفورنيا.

من جهة أخرى، أوشكت شركة آبل على عقد شراكة مع غوغل للاستفادة من تقنياتها في مجال الذكاء الاصطناعي سيتم الإعلان عنها رسميا خلال العام الجاري.

وقدمت آبل للمستخدمين مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي باسم «Apple Intelligence»، مع إعلان إدماج روبوت ChatGPT في المساعد الصوتي سيري في صفقة عقدتها الشركة مع OpenAI. وتعتزم آبل عقد شراكة أخرى مع غوغل لإدماج مساعدها الذكي Gemini ليكون خيارا آخر أمام المستخدمين، بالإضافة إلى مساعد سيري الافتراضي من آبل وChatGPT.

من جانب آخر، تعمل شركة آبل على إضافة كاميرا إلى سماعات آيربودز اللاسلكية الخاصة بها، تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR) وهي مشابهة للكاميرا المستخدمة في تقنية تعرف الوجه Face ID في هواتف آيفون.

ومن المتوقع أن تبدأ آبل الإنتاج الضخم لسماعات آيربودز الجديدة المزودة بكاميرات بحلول عام 2026. وستعمل شركة فوكسكون، الشريك التقليدي لآبل، بطاقة إنتاج سنوية تبلغ نحو 18 إلى 20 مليون وحدة، أو وحدتين لكل 10 ملايين وحدة من السماعات، وسيعتمد طلب الكاميرات الفعلي على ظروف السوق، وفقا لما ذكره المحلل.

وقال مينغ تشي كو المحلل الشهير المتخصص في شؤون آبل: هناك عدة أسباب تدفع آبل إلى تزويد سماعاتها اللاسلكية بكاميرا، منها استخدامها مع نظارة Vision Pro وغيرها من المنتجات المستقبلية المشابهة لتحسين تجربة الصوت المكاني.

وقد تتيح السماعات الجديدة المزودة بكاميرا IR أيضا إيماءات جديدة للمستخدمين، مثل «التحكم في الإيماءات في الهواء لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز»، وقد قدمت آبل بالفعل براءات اختراع في هذا المجال.

copy short url   نسخ
03/07/2024
0