+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لسباقات التحمل روزنامة الموسم المقبل من بطولة العالم لقوة التحمل والذي سينطلق في شهر فبراير 2025.

وتستهل بطولة العالم رحلتها من العاصمة القطرية الدوحة عبر سباق 1812 الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة العالم على حلبة لوسيل الدولية يوم 28 من شهر فبراير القادم.

وتتكون بطولة العالم لسباقات التحمل في الموسم المقبل من ثماني جولات ستكون الأولى في دولة قطر، فيما تقام الجولة الثانية في 20 أبريل القادم بإيطاليا، والجولة الثالثة في بلغاريا 10 مايو، والرابعة في فرنسا 14 و15 يونيو، وتقام الجولة الخامسة في البرازيل 13 يوليو 2025، والجولة السادسة في الولايات المتحدة الأميركية 7 سبتمبر 2025، والسابعة في اليابان 28 سبتمبر 2025، على أن تقام الجولة الثامنة والأخيرة في البحرين 8 نوفمبر 2025.

ويتنافس في النسخة القادمة من بطولة العالم لسباقات التحمل 2025 ما لا يقل عن 14 شركة مصنعّة ما يشير إلى موسم مثير منذ بدايته.

ويرسخ انطلاقة البطولة من دولة قطر مكانة حلبة لوسيل الدولية كمركز لرياضات سباقات المحركات الكبرى على المستوى الدولي، خاصة بعد النجاح الهائل للنسخة الأولى من سباق قطر 1812 في نسخته الماضية التي انطلقت في مارس الماضي، والذي استمر على مدار عشر ساعات، تحت أضواء حلبة لوسيل الدولية.

بدوره، ثمن السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية افتتاح بطولة العالم من الدوحة، وقال: لقد رسخت حلبة لوسيل الدولية نفسها بقوة كوجهة رئيسية للأحداث العالمية لسباقات السيارات والدراجات النارية.

وأضاف: نحن متحمسون للحفاظ على هذا الزخم من خلال استضافة افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات التحمل لعام 2025.

وتابع: سجلنا الحافل في تنظيم سباقات دولية ناجحة مثل بطولة العالم لسباقات التحمل وسباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا1، وسباق قطر للدراجات النارية موتو جي بي يعكس التزامنا بإتاحة السباقات عالمية المستوى لمجتمعنا والمشجعين في جميع أنحاء العالم. وختم الرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية: ملتزمون بتقديم تجربة سباق استثنائية ونتطلع بشغف لاستقبال الفرق والسائقين والمشجعين للاستمتاع بالأجواء الفريدة والمرافق المتميزة في حلبة لوسيل مرة اخرى.

copy short url   نسخ
03/07/2024
0