+ A
A -
الدوحة- الوطن

بحضور سعادة السيد عبد الله بن خلف بن حطاب الكعبي وكيل وزارة الداخلية، احتفلت أكاديمية الشرطة صباح أمس بتخريج المجموعتين الأولى والثانية من برنامج «شرطة الغد» في نسخته الخامسة (صيف 2024) الذي أقيم بالصالة الرياضية بأكاديمية الشرطة. حضر التخريج عدد من قيادات أكاديمية الشرطة.

وقد شهد حفل التخريج فيلما مرئيا يعكس جانبا من برنامج شرطة الغد في نسخته الخامسة، وفيديو يبيّن أهمية الوعي بمخاطر الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني وكيفية تعامل الجهات المختصة معها، بالإضافة إلى عرض حي مباشر يوضح دور رجال الأمن في مكافحة المخدرات ومتابعة ورصد مهربين لمواد مخدرة من خلال البحر ورصد عملية التهريب. كما تضمن الحفل عرضا عن أبرز مهارات الدفاع عن النفس، وعرضا عن مهارات الرماية الهوائية وبعض المهارات الاستثنائية والصعبة باستخدام المرآة في الرماية على المسدس والبندقية، الأمر الذي يعكس مدى البراعة والدقة في الرماية. وقد استهدف برنامج شرطة الغد في نسخته الخامسة الطلاب من مواليد (2012 - 2013 - 2014 - 2015م) وتم تقسيمهم إلى ست مجموعات، وتخرج في المجموعتين الأولى والثانية أكثر من (900) طالب، واستمرت فترة تدريب هاتين المجموعتين من تاريخ 22 يونيو 2024 إلى 4 يوليو 2024.

ويهدف برنامج شرطة الغد إلى تعميق الهوية الوطنية وروح الولاء والانتماء في نفوس النشء، وتعزيز القيم النبيلة وتحمل المسؤولية، والمساهمة في خدمة المجتمع وترسيخ المبادئ الإسلامية والعربية الأصيلة، من خلال أنشطة متعددة تعمل على تنمية المهارات القيادية، وتعزيز الثقة لدى الطلاب المشاركين، إلى جانب تدريبات عملية لرفع القدرات في المهارات الرياضية والعسكرية والجرعات التثقيفية التوعوية المتنوعة.

وانقسمت أنشطة البرنامج إلى فئتين عسكرية ورياضية، حيث شملت الأنشطة العسكرية المشاة والرماية الهوائية، فيما تضمنت الأنشطة الرياضية المسابقات الرياضية، السباحة، والدفاع عن النفس، وتم كذلك إعطاء المشاركين محاضرات تثقيفية عن العديد من المواضيع المفيدة بالشراكة مع الجهات المتعاونة لتنفيذ البرنامج لغايات توعيتهم وإرشادهم. وتخلل البرنامج زيارات ميدانية إلى عدد من الجهات، مثل قوة الأمن الداخلي (لخويا)، وإدارة شرطة النجدة (الفزعة)، والإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومركز القيادة الوطني.

copy short url   نسخ
05/07/2024
5