+ A
A -
جريدة الوطن

بيروت- الأناضول- أعلن «حزب الله» أمس،استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع «في إطار الرد ‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور» جنوبي البلاد.. فيما كثف الاحتلال غاراته الجوية على بلدات جنوب لبنان ما أسفر عن مقتل شخص ودمار هائل بالمباني.

وقال الحزب ، إنه نفذ «هجوما جويا بسرب من ‏مسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع ، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو». وأضاف: «تم استهداف قاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغ». ولفت الحزب إلى أنه «قصف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن». ‏وذكر في البيان أن ذلك «يأتي استكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور»، حيث قتل القيادي البارز محمد نعمة ناصر مع مرافقه في غارة إسرائيلية .

من جهتها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن «مسيرة إسرائيلية استهدفت منزلا في حولا أسفرت عن سقوط شهيد».

وقالت الوكالة إن «أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي».

ولاحقا، أفادت الوكالة الرسمية بإصابة المواطنين أحمد غانم، مراسل قناة «الجزيرة» القطرية، وعلي الحاج، جراء استهداف منزل الأول بقذيفة في أطراف كفرشوبا.

copy short url   نسخ
05/07/2024
75