+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- حصل المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج، ومقره الدوحة، على جائزة أفضل قيادة للجودة لعام 2024 من الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة.

وقال المركز، في بيان، إن الجائزة تسلمتها الدكتورة فاطمة المعاضيد مديرة المركز، في حفل أقامته الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي بالعاصمة البلجيكية بروكسل. وقد تم تكريم المركز العربي بجائزة أفضل قيادة للجودة لعام 2024 تقديرا للخطوات الريادية والمبادرات التي اتخذها للمساهمة في تحسين وتطوير جودة التعليم في دول المنطقة.

وقالت الدكتورة فاطمة المعاضيد في كلمة لها خلال حفل التكريم، إن نجاح المركز وحصوله على هذه الجائزة يعد نجاحا خليجيا بامتياز، وهو ثمرة الدعم المستمر الذي يتلقاه المركز من شركائه وأصحاب المصلحة والمجتمعات التي يخدمها في الإقليم، حيث إن تعاونهم وثقتهم كان لهما دور محوري في رحلة المركز العربي نحو التميز وإنشاء إرث من الجودة التعليمية التي ستفيد الأجيال القادمة.

يذكر أن الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة (ESQR) هي منظمة سويسرية، مقرها لوزان، وتروج للوعي بالجودة وتقدر أفضل الممارسات المتميزة في القيادة والابتكار التكنولوجي والإنجازات في مجال الجودة لدى المنظمات في العالم، كما تعنى بنشر استراتيجيات الأداء الناجحة وتعميمها.. وتعمل الجمعية مع المنظمات والمؤسسات في 144 دولة في كل من أوروبا وآسيا، والأمريكيتين، وإفريقيا، وأستراليا.

يشار إلى أن المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بدأ عمله في أبريل 2001، ومقره الدوحة، ويقدم منذ نشأته أنشطته التدريبية والبحثية والاستشارية للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج في مجالات تدريب القيادات التربوية والتعليمية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في العملية التربوية.

كما كان للمركز بصماته الواضحة في مجال الارتقاء بثقافة التدريب التربوي من خلال إصدار العديد من الدراسات والبحوث المرجعية القيمة في مجال التربية والتعليم والإدارة، وكذلك قيامه بإنتاج مجموعة من الحقائب التدريبية التي تعالج موضوعات تربوية كثيرة يحتاجها المعلمون والمدربون، بالإضافة إلى تقديمه الاستشارات التربوية لكافة الدول الأعضاء.

copy short url   نسخ
05/07/2024
0