+ A
A -
جريدة الوطن

غادر المنتخب القطري للرجال للتنس إلى كمبوديا للمشاركة في منافسات مجموعة آسيا – أوقيانوسيا الرابعة لكأس ديفيز للعام 2024، التي تنطلق خلال الفترة من 10 وحتى 14 يوليو الجاري.

وتضم بعثة المنتخب كلا من اللاعبين موسى شنان ومبارك شنان وغانم السليطي وراشد نواف ومشاري نواف فضلا عن المدرب منير الأعرج.

ويشارك منتخبنا إلى جانب منتخبات الكويت، والإمارات، والعراق، وقيرغيزيا، وسريلانكا، وكمبوديا وميانمار.

وكان منتخبنا الوطني قد اختتم معسكرا تدريبيا خاضه في تايلاند على مدار أسبوعين، أجرى خلاله تدريبات فنية وبدنية.

وقال السيد خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة والبادل، رئيس لجنة المنتخبات: إن الاتحاد يسعى إلى توفير مختلف السبل المتاحة لدعم لاعبي المنتخب لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، ونحن على ثقة بأن منتخبنا الوطني سيقدم أفضل مالديه خلال هذه الاستحقاق من أجل ضمان التأهل إلى المجموعة الثالثة لكأس ديفيز.

وأشار إلى أن الاتحاد حرص على أن يكون المنتخب مستعدا بشكل جيد، من خلال خوض معسكر تدريبي خارجي في تايلاند بما يسهم في تقديم مستويات فنية طيبة وتحقيق النتائج المرجوة.

ويقضي نظام المنافسات في هذه البطولة بأن تلعب فرق كل مجموعة دوري من دور واحد ليتأهل الأول والثاني للدور قبل النهائي والذي سيقام بطريقة «المقص» حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى.. ليتأهل المنتخبان الفائزان للمجموعة الثالثة لكأس ديفيز لعام 2025.. بينما يهبط المنتخبان اللذان يحتلان المركزين التاسع والثامن إلى المجموعة الخامسة وتحافظ الفرق الأخرى على مكانها في المجموعة الرابعة.

copy short url   نسخ
05/07/2024
10