+ A
A -
محمد الجزار

وصل المدافع الدانماركي ألكسندر شولز لاعب فريق أوروا ريد دايموندز الياباني إلى الدوحة مساء أمس الأول.. تمهيدًا للانضمام الرسمي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوكرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأجرى اللاعب الفحص الطبي في مستشفى الطب الرياضي لجراحة العظام، قبل التوقيع الرسمي مع الوكرة والانتظام في تدريبات الفريق الجماعية.

وخاض شولز آخر مبارياته مع الفريق الياباني في الجولة 21 من الدوري الياباني أمام فريق جوبيلو ايواتا والتي انتهت بفوز أوروا ريد دايموندز بثلاثة أهداف نظيفة.

وعقب هذه المباراة جهزت إدارة النادي منصة صغيرة للاعب داخل أرض الملعب تحدث من خلالها مع الجماهير لمدة دقيقتين شَكَرَهم خلالهما على الدعم الكبير له وللنادي خلال الفترة الماضية معلنًا عن رحيله بعد هذه السنوات التي قضاها داخل الفريق.

وكانت التدريبات الجماعية للفريق الوكراوي قد انطلقت بملعب النادي، بعد نهاية الإجازة لبدء التحضيرات للموسم المقبل 2024 - 2025 بقيادة المدرب الاسباني الجديد ميغيل أنخيل.

وتبلغ القيمة السوية لشولز 2.20 مليون يورو وفقا لترانسفيز ماركت، وقد بدأ صاحب الـ30 عاماً مزاولة كرة القدم 2008 مع فريق كولدينج الدنماركي، بعد ذلك انتقل إلى فيجل 2010 - 2011، وخاض تجربته الاحترافية الأولى في نيوزلندا مع فريق ستجارنان 2011 - 2012، بعد ذلك توجه إلى بلجيكا وانضم إلى لوكرين، وأكمل احترافه بالانتقل إلى ستاندر لياج في 2014 - 2015، وبعد 3 مواسم بدأ في تجربة جديدة مع كلوب بروج البلجيكي، وفي موسم 2018 - 2019 عاد إلى الدنمارك عن طريق ميتلاند، وفي العام قبل الماضي ترك القارة العجوز، متجهاً إلى شرق آسيا لينضم إلى أوراوا الياباني.

وخلال مسيرته مع الأندية التي لعب لها شارك في عدد كبير من المباريات بلغت 402، سجل من خلالها 36 هدفاً وصنع 7، وكانت أكثر مشاركاته في الدوري البلجيكي، حيث لعب 141 مباراة، وعلى صعيد البطولات القارية شارك في دوري أبطال أوروبا 10 مباريات، مع كلوب بروج وسجل 3 أهداف، وفي الدوري الأوروبي 19 مباراة، وفي بطولة دوري أبطال آسيا لعب 9 مباريات.

واستطاع اللاعب الدنماركي خلال مشاركاته تحقيق 9 ألقاب «الدوري البلجيكي مرة واحدة، وكأس بلجيكا 3 مرات، والسوبر البلجيكي مرة واحدة، والدوري الدنماركي، والكأس الدنماركي، والدوري الياباني مرتين».

على الجانب الآخر رفض النادي السماح للاعبه حمدي فتحي بالانضمام للمنتخب الأولمبي المصري للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل. وتلقى الوكرة خطابا من الاتحاد المصري لكرة القدم يطالب فيه الترخيص للاعب الوسط فتحي بالانضمام لصفوف أولمبي الفراعنة الذي سيواجه ضمن منافسات المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس كلا من منتخبات الدومينيكان وأوزبكستان وإسبانيا. لكن الوكرة رفض الطلب وأكد أنه في حاجة لخدمات محترفه المصري ليكون موجوداً في صفوفه بإعداد الفريق للاستحقاقات المحلية والخارجية التي سيخوضها خلال موسم 2024 - 2025. ومن المقرر أن يدخل النواخذة في معسكر خارجي بإسبانيا يبدأ في 14 يوليو الجاري وينتهي في 31 من الشهر ذاته.

copy short url   نسخ
05/07/2024
15