ميونخ- قنا- حصل فيلم «إلى أرض مجهولة» للمخرج الدنماركي الفلسطيني مهدي فليفل على جائزة الإنتاج المشترك في مهرجان ميونخ السينمائي اليوم،والتي تبلغ قيمتها 100 ألف يورو (108 آلاف دولار).

وحظي هذا الفيلم بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، إلى جانب عدد من المؤسسات في عدد من الدول، حيث يسلط الفيلم الضوء على الواقع المأساوي لحياة اللاجئين الفلسطينيين، من خلال قصة اثنين من أبناء العمومة الفلسطينيين، وهما شاتيلا وفاتح، اللذين تقطعت بهما السبل في العاصمة اليونانية أثينا، ويحلمان بالهرب إلى شمال أوروبا بحثا عن حياة أفضل، لكنهما يواجهان تحديات ومتاعب مختلفة.

كما تم منح عدد من الجوائز الأخرى في اليوم قبل الأخير للمهرجان، حيث ذهبت جائزة أفضل فيلم دولي في المهرجان إلى فيلم «تفسير لكل شيء» وهو من إنتاج سلوفاكي هنغاري.

وفاز فيلم «القادة والمغرر بهم»، من إنتاج ألماني سلوفاكي للمخرج يواخيم ألانج مع روبرت شتادلوبر وفريتز كارل وفرانزيسكا فايز بجائزة الجمهور، وهو فيلم عن جوزيف غوبلز وزير الإعلام والدعاية خلال فترة الحكم النازي في ألمانيا.

ومن بين الأخرى الفائزة في المهرجان، فيلم «سامية» للمخرجة الألمانية ياسمين سامدريلي، وفيلم «سيمون دي لا مونتانيا» للمخرج الأرجنتيني فيديريكو لويس، وفيلم «لارس إير لول» لإيريك سيتر شتوردال من النرويج، وفيلم «فيت آند نام» للمخرج الفيتنامي مينه كوي ترونج، وفيلم «نكات حزينة» لفابيان شتوم من ألمانيا، وفيلم «بيترا كيلي - تصرفي الآن!» للمخرجة الألمانية دوريس ميتز.