بيروت-‏ الأناضول -- قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أمس، إن نحو 60 صاروخا أطلقت من جنوبي لبنان باتجاه شمالي إسرائيل ما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار.

وقالت الإذاعة إن «صفارات الإنذار دوت بمناطق متفرقة من الجليل الأعلى، ورشقة صواريخ كبيرة من لبنان نحو جبل ميرون شمالي إسرائيل».

وأشارت الإذاعة إلى أن نحو 40 صاروخا أُطلق من لبنان في الوابل الأخير نحو قاعدة ميرون العسكرية، ما يرفع عدد الصواريخ التي أُطلقت من لبنان تجاه شمال إسرائيل منذ صباح امس (الأحد) إلى نحو 60 صاروخا.

وفي وقت سابق الأحد، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه رصد نحو 20 عملية إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو الجليل الأسفل شمالا، ما أدى إلى إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة واشتعال عدة حرائق بالمنطقة.وأوضح الجيش أن مقاتلات الدفاع الجوي الإسرائيلي اعترضت بعض الصواريخ بنجاح.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن الجيش شن غارات على عمق نحو 25 كلم داخل الحدود اللبنانية، «على غرار العمق الذي استهدفه حزب الله بالصواريخ في الجليل الأسفل» شمالي البلاد.

يأتي ذلك في ظل توتر متزايد على الحدود في الفترة الأخيرة، بين الجيش اسرائيلي و«حزب الله».

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد نحو 20 عملية إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو الجليل الأسفل شمالا، وأن مقاتلات الدفاع الجوي اعترضت بعضها بنجاح.

يأتي ذلك في ظل توتر متزايد على الحدود في الفترة الأخيرة، بين الجيش اسرائيلي و«حزب الله».

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان: «بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في شمال البلاد قبل قليل، تم رصد نحو 20 عملية إطلاق عبرت الأراضي اللبنانية إلى منطقة الجليل الأسفل، تم اعتراض بعضها بنجاح من قبل مقاتلات الدفاع الجوي».

وقبل بيان الجيش، قالت وسائل إعلام عبرية، صباح أمس، إنه جرى إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان على منطقة الجليل شمالا ما أدى إلى إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة واشتعال عدة حرائق بالمنطقة.