+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- قدمت شركة غوغل طلب براءة اختراع لميزة جديدة ستتم إضافتها إلى خدمة خرائط غوغل، وستساعد مجموعة من الأشخاص الذين يقودون سياراتهم إلى نفس الموقع، في تلقي التوجيهات خطوة بخطوة إلى هذه الوجهة الواحدة.

وقالت الشركة، في شرح لآلية عمل الميزة: «يقوم السائق الأول بتحديد الوجهة ويدعو السائقين الآخرين المتجهين إلى نفس الموقع للانضمام إليه، ويجب أن يكون جميع أعضاء المجموعة أعضاء في غوغل»، وسيكون الوقت المقدر للوصول ETA متاحا أيضا لجميع أعضاء المجموعة، ويمكن أن توصي خرائط غوغل بتعديلات السرعة بحيث يصل جميع أعضاء المجموعة إلى الوجهة في نفس الوقت.

ويشير طلب براءة الاختراع أيضا إلى أن خرائط غوغل يمكنها إضافة تطبيق دردشة صوتية يسمح لأعضاء المجموعة بالتواصل مع بعضهم البعض أثناء الرحلة. وستكون خرائط غوغل قادرة على استخدام ظروف حركة المرور التي تم الحصول عليها من السيارة الرائدة لتنبيه الآخرين بشأن الاختناقات المرورية والحوادث، وعندما يكون هناك طريق بديل ضروري لتجنب تأخير كبير، يمكن للمركبة الرائدة أيضًا أن تقدم للآخرين معلومات حول مكان ركن سياراتهم، مما سيسمح للأعضاء الآخرين في المجموعة بمعرفة المكان الذي يجب عليهم ركن ســـــياراتهم فيـــه مسبقًا قبل وصولهم.

copy short url   نسخ
11/07/2024
0