+ A
A -
جريدة الوطن

نظم مركز شؤون المسرح التابع لوزارة الثقافة ورشة بعنوان «فن التمثيل»، بمشاركة وحضور عدد كبير من رواد المسرح والممثلين والمسرحيين والمهتمين بشؤون المسرح في قطر. وتهدف الورشة التي أدارها وأشرف عليها الممثل والمخرج المسرحي صفوت الغشم إلى التعرف على تقنيات التمثيل، وتطوير مهاراته لدى المشاركين، وعلاقة المسرح بالدراما. وفي هذا السياق قال الفنان سعد بورشيد: بدأت الدراما في المسرح قبل الميلاد من خلال الحضارة اليونانية القديمة والرومانية القديمة، لافتا إلى أنه بعد الدراما المسرحية كانت هناك البداية الأولى للسينما قبل الدراما التلفزيونية تاريخيا، وحتى الداما التلفزيونية جاءت بعد الدراما الإذاعية التي كانت نشأتها قبل التلفزيون، موضحا أن الدراما التلفزيونية كان لها تأثير مباشر على جميع أفراد المجتمع.

من جهته قال صفوت الغشم إن هذه الورشة هي نتاج لما حدث في الدورة 36 من مهرجان الدوحة المسرحي وتوصيات لجنة التحكيم والنقاد وإدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة، لافتا إلى أن الدورة تستمر لمدة شهر كامل حيث انطلقت بداية الشهر الجاري وتستمر حتى بداية أغسطس المقبل، وسيتم من خلالها تقديم الكثير من الطاقات الشبابية.

وأوضح خلال مداخلته أثناء الدورة، أن التمثيل يعتمد بالأساس على الموهبة التي لا بد أن تكون حاضرة لدى الممثل حتى يتمكن من الاستمرار في التمثيل.

ولفت إلى أن الورشة تتناول طيلة الشهر محاضرات متنوعة بمشاركة عدد من رواد المسرح القطري والفنانين القطريين، مؤكدا أن نتاج هذه الورشة سيكون بعرض مسرحية «ليلة» يشارك فيها جميع المتواجدين والمشاركين.

copy short url   نسخ
11/07/2024
0