ضمن فعاليات المعسكر الصيفي (صيفنا شبابي) لمركز شباب الدوحة وبدعم من إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب تقام مجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يحظى بها مشاركو النشاط الصيفي للمركز بمدرسة خليفة الثانوية للبنين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وتضم الفعاليات الصيفية أنشطة تحفيزية وذهنية من خلال الألعاب الشعبية كالدامة، والكيرم، ولعبة الشطرنج، بالإضافة إلى مسابقات في البلاي ستيشن. وفي الجانب الرياضي يقدم المعسكر برنامج تعليم المصارعة بالتعاون مع الاتحاد القطري للملاكمة، ويحظى البرنامج على إقبال كبير من المشاركين، حيث يتعرفون ويتعلمون على عدة مهارات في رياضة المصارعة بإشراف خبراء في مجال الرياضة، أما عن جانب كرة القدم فقد بدأت فعالياتها بين المشاركين وذلك ضمن مجموعة الأنشطة الرياضية المقامة، وتشهد المباريات تميّز بين الفرق المتنافسة حيث أجواء الندية والحماس طاغية على روح المباريات بالإضافة إلى إطفاء جو الإثارة والمتعة في اللعب الجماعي، هذا وتُقام المباريات على مبدأ المنافسة الشريفة والأخلاق الحميدة والروح الرياضية العالية. وقد أبدى جميع المشاركين سعادتهم بالنشاط وذلك لما يستهويه نشاط كرة القدم في جذب العديد من الشباب ومن جميع الفئات العمرية، هذا واتسم اللعب بالحماس والندية واللعب الجماعي مع الاستماع إلى توجيهات ونصائح المدرب المشرف على هذا النشاط.

هذا وبمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العربي أقيمت ورشة توعوية للمشاركين بعنوان (دور الشباب في تنمية المجتمع) قدمها د. حسن مخلف، حيث تحدث فيها المحاضر عن تعزيز قدرات الشباب وتنمية قدراتهم وتوجهاتهم ليكونوا أفراد صالحين في المجتمع، وتمكينه في تحقيق حاجاته وحاجات مجتمعه. كما بين المحاضر خلال الورشة أهمية السعي لتعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب، مما ترفع من شأنهم وتزيد من احترامهم لدى أوساط المجتمع. كما أقيمت ضمن فعاليات النشاط ورشة توعوية بعنوان التربية الوقائية حيال المخدرات وأضرارها بالتعاون مع وزارة الداخلية، شملت الورشة التعريف بالمخدرات وما تسببه من ضرر على الفرد والمجتمع.

كما يتخلل النشاط اليومي مجموعة من الأنشطة الترفيهية الصيفية التي تكسر حدة حرارة الصيف وأجوائه كاستمتاع الشباب المشارك بالملعب الصابوني والسباحة والقفز على الترمبولين. من جانبه أشاد السيد خالد اليافعي مدير النشاط الصيفي لمركز شباب الدوحة بالمشاركة الكبيرة خلال المعسكر الصيفي، حيث تجاوز عدد المشاركين في المعسكر (300) مشارك يتوزعون إلى مجموعات حسب الفئة العمرية. كما أثنى على حسن التنظيم والتزام المشاركين بالتنبيهات والتوجيهات المستمرة التي يقدمها المشرفون لجعل معسكر صيفي آمن خالي من السلبيات والحوادث، ودعا الجميع إلى متابعة صفحات المركز عبر حسابه (Doha Youth) في وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك للاطلاع على أنشطة المركز وفعالياته خلال النشاط الصيفي، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في الأنشطة والفعاليات التي يقدمها المركز.