+ A
A -
الدوحة الوطن

أعلن QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن توقيع اتفاقية مع NPCI International Payments Limited (NIPL) لإطلاق خدمة واجهة المدفوعات الموحدة (UPI) القائمة على رمز الاستجابة السريعة (QR) للمدفوعات التجارية في دولة قطر.

وتمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة حيث إنه سيتم تسهيل قبول المدفوعات عبر واجهة المدفوعات الموحدة في دولة قطر من خلال شبكة التجار الخاصة بـ QNB، مما سيكون مفيداً بشكل كبير للمسافرين من الهند الذين يزورون دولة قطر أو يمرون عبرها.

ستوفر هذه الشراكة للسياح من الجنسية الهندية خيار استخدام طريقة الدفع المفضلة لديهم عبر متاجر البيع بالتجزئة ومناطق الجذب السياحي والمواقع الترفيهية والمتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية والفنادق.

كما سيحصل التجار المحليون في قطر أيضاً على مزايا عديدة من هذا الحل المبتكر للمدفوعات. فمن خلال اعتماد الدفع عبر واجهة المدفوعات الموحدة، يمكن للتجار تقديم عملية دفع أسرع وأكثر ملاءمة، مما يعزز رضا العملاء. كما سيتيح هذا الحل فرصاً جديدة للتجار لجذب وخدمة العدد المتزايد من المسافرين الدوليين الذين يزورون دولة قطر، مما يعزز المبيعات ونمو الأعمال.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال السيد عادل علي المالكي، نائب رئيس تنفيذي أول - الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة QNB: «يسعدنا أن نبدأ هذه التجربة الرائدة مع NIPL لجلب واجهة المدفوعات الموحدة إلى دولة قطر، ووضع معيار جديد في الابتكار في المنطقة. ومن خلال حل الدفع الرقمي الجديد هذا، فإننا نقوم بإحداث ثورة في طريقة إجراء المعاملات، مما يعزز تجربة السفر بشكل لم يسبق له مثيل. ونحن على ثقة من أن هذه المبادرة الاستراتيجية لن تؤدي إلى الارتقاء بقطاعي السفر والضيافة فحسب، بل ستمكن أيضاً التجار المحليين من تحقيق النجاح في سوق ديناميكية ورقمية بشكل متزايد».

وفي حديثه عن هذه الشراكة، قال أنوبهاف شارما، نائب الرئيس للشراكات وتطوير الأعمال في NPCI International: «يسعدنا التعاون مع QNB لجلب واجهة المدفوعات الموحدة إلى قطر. نحن نؤمن بأن تمكين قبول واجهة المدفوعات الموحدة في قطر سيوفر فوائد كبيرة لعدد كبير من المواطنين الهنود الذين يزورون قطر، مما سيسهل معاملاتهم ويضمن تجربة سفر خالية من المتاعب إلى الخارج. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد التجار القطريون بشكل كبير من واجهة المدفوعات الموحدة، وسيتمكنون من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع ومعالجة أكثر كفاءة لعمليات الدفع والتحصيل».

وتؤكد هذه الشراكة التزام QNB بالاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لتعزيز عروض خدماته ودعم رؤية قطر لتصبح مركزاً عالمياً للسياحة والتجارة. ومن خلال تمكين قبول الدفع عبر واجهة UPI المستندة إلى رمز الاستجابة السريعة، يمهد البنك الطريق لمستقبل أكثر اتصالاً ورقمنة وشمولاً.

يذكر أن مجموعة QNB تصنيف حالياً على أنها العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا. وتتواجد مجموعة QNB، من خلال شركاتها التابعة والزميلة، في أكثر من 28 بلداً عبر ثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث المنتجات والخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد على 30.000 موظف في أكثر من 900 فرع ومكتب تمثيلي، مع شبكة أجهزة صراف آلي تضم أكثر من5000 جهاز.

copy short url   نسخ
11/07/2024
15