وضع مركز شباب الجميلية خطة للأنشطة والفعاليات الصيفية تحت شعار (قيم... مهارات... ترفيه) تشتمل على العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والترويحية وتطوير وتنمية الذات. ولتحقيق الأهداف فقد تم التعاون مع العديد من الجهات الحكومية وغير الحكومية لتنفيذ هذه الأنشطة، علما بأن جميع الأنشطة المُضمنة في خطة النشاط الصيفي 2024 تكون مجانية لمنتسبي المركز أو غيرهم، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الرياضة والشباب ورؤية إدارة الشؤون الشبابية لتمكين الشباب في شتى المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية خلال فترة صيف 2024 من أجل تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وصقل مواهبهم وخلق بيئة تساعد على التطوير والابداع لديهم وإعدادهم للقيام بدورهم الفعال في المستقبل.

وفي هذا السياق فقد نظم مركز شباب الجميلية وبالمشاركة والتعاون مع مركز شباب سميسمة والظعاين ومركز شباب الذخيرة ورشة عمل عن المسار العلمي والمهني بمناسبة يوم الشباب العربي والذي يوافق الخامس من شهر يوليو من كل عام ونظرا لان الخامس من شهر يونيو هذا العام صادف يوم الجمعة فقد أقيمت الفعالية في يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024 بمقر مركز شباب سميسمة.

وقد شارك في الفعالية منتسبو المراكز المشاركة في تنظيم الورشة بالإضافة إلى مركز شباب الكعبان ونادي الوسيل الرياضي حيث تناول المحاضر عدة محاور منها توعية الشباب بمسارات التعليم المختلفة والتعرف على التخصصات المتاحة في الجامات قبل اختيار التخصص واختيار التخصص الذي يتطابق مع المادة الدراسية المحببة. وق د تفاعل المشاركون في الورشة بإيجابية مع الحاضر ويظهر ذلك في طبيعة الأسئلة التي تم توجيهها للمحاضرة والتي تم الرد عليها باستفاضة ووضوح.

وقد وجه السيد خليفة محسن الشهواني، رئيس المركز الشكر لمنتسبي المركز على مشاركتهم المتميزة في الورشة وكذلك أشاد بالتعاون القائم بين المراكز الشبابية لما فيه من تحقيق لرؤية الوزارة.