نظم مركز الدانة تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب اللقاء الأول لمجلس المبادرات ضمن برنامج «ساس»، واشتمل البرنامج على ورشة عمل لمجلس المبادرات قدمتها المدربة ورئيس المركز الأستاذة وضحي ناصر الجبر بمركز الدانة للفتيات واستهدف اللقاء الفتيات من سن 20 إلى سن 39.

ويتضمن البرنامج أيضا المتابعة والاستشارة وجلسات مع المختصين لتطوير المحتوى، ومراجعة الخطط السنوية للمبادرات ومراجعة خطة العمل والخطة التسويقية والمالية.

وأعلن المركز أن الشروط الأساسية لقبول المبادرات تتمثل في أن يكون أصحاب المبادرة من فئة 15 سنة إلى 39 سنة، وألا تكون المبادرة ذات أهداف ربحية، وألا تكون المبادرة مدعومة أو محتضنة من جهة أخرى، وألا يقل عدد أعضاء المبادرة عن ثلاثة أشخاص.. ويعتمد برنامج ساس في التدريب على تأسيس المبادرة خصوصا في مجالات (التخطيط والتصميم والتسويق)، وقيادة فرق العمل، وإدارة الفعاليات، كما يقدم برنامج ساس الدعم اللوجستي لأصحاب المبادرات والذي يتمثل في الاستفادة من مقر مركز الدانة من خلال قاعات الاجتماعات والورش ومساحات العمل.

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن المبادرات الشبابية التي طرحها المركز من أجل إكساب الفتيات الخبرة في مجال المبادرات الشبابية المبتكرة.