كشفت الخطوط الجوية القطرية عن نمو وتوسع المحفظة الاستثمارية لشركة «ضيافتنا» وهي الذراع الفندقية للناقلة الوطنية لدولة قطر، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى الفنادق المحلية في دولة قطر. تمتلك «ضيافتنا» حاليا أكثر من 1840 غرفة فندقية، وتشغل أكثر من 1000 موظف في أربع دول حول العالم.

كما تتمتع ضيافتنا بحضور قوي في أوروبا من خلال امتلاكها لثلاثة فنادق فاخرة وهي فندق شيراتون سكاي لاين في مطار لندن هيثرو وفندق نوفوتيل ادنبرة بارك في المملكة المتحدة. وفندق آخر مميز في سويسرا والذي تم الاستحواذ عليه في عام 2016، كما تم ضم فندقشيراتون ملبورن في أستراليا إلى مجموعة فنادقها معززة بذلك من خدمات قسم الضيافة التابع لها على المستوى الدولي.وتقدم شركة ضيافتنا للفنادق، إحدى الشركات المملوكة بالكامل من قبل مجموعة الخطوط الجوية القطرية خدماتها المتميزة للمسافرين والسياح على حد سواء من خلال محفظتها التي تضم مجموعة متنوعة من المنتجعات والفنادق ذات تصنيف الأربع والخمس نجوم في الأسواق المحلية والعالمية.

وبمرور نحو 14 عاما على بدء عملياتها التشغيلية. تواصل ضيافتنا مساهمتها في تحقيق أهداف استراتيجية النمو العالمية الخاصة بمجموعة الخطوط الجوية القطرية وذلك بامتلاكها ثلاثة فنادق في دولة قطر، وهي فندق حياة ريجنسي أوريكس الدوحة ومنتجع فويرط الشاطئي فضلا عن الإضافة الأحدث ضمن محفظتها وهو منتجع اورهابيتاس راس بروق.. وبالإضافة إلى ذلك، تشغل شركة ضيافتنا فندق أوريكس المطار وفندق «أوريكس غاردن» في مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية وهو مطار حمد الدولي.

ويعد فندق حياة ريجنسي أوريكس الدوحة أول فندق ينضم إلى المحفظة الاستثمارية لفنادق «ضيافتنا». ويقدم الفندق خدماته الاستثنائية لضيوفه بوصفه أول فندق من علامة حياة ريجنسي التجارية في قطر، وثالث فندق من مجموعة حياة العالمية للفنادق في الدولة. وتجدر الإشارة إلى أن الفندق يخضع حاليا لأعمال تجديد واسعة النطاق والتي من شأنها أن ترتقي بتجربة الضيوف المميزة، وتعزز مكانة الفندق كواحد من أفضل الفنادق للمسافرين من فئة رجال الأعمال. حيث من المتوقع أن تكتمل هذه الأعمال قبل نهاية عام 2024.

وفي العام 2022، افتتح أوريكس غاردن. وهو ثاني فندق في مطار حمد الدولي، الحائز على العديد من الجوائز العالمية، في المركز الشمالي لمبني المسافرين، متيحا المجال أمام المسافرين للاسترخاء أثناء فترة توقفهم بين الرحلات وفيما بعد افتتح منتجع فويرط الشاطئي في الساحل الشمالي لدولة قطر على بعد حوالي ساعة واحدة عن مدينة الدوحة، حيث يتفرد هذا المنتجع بتقديمه فرصة مميزة لتجربة الرياضات المائية والاستمتاع بأجمل الأوقات. وفي فبراير 2024، افتتحت «ضيافتنا» أحدث المنتجعات الفاخرة في قلب الصحراء وهو منتجع أور هابيتاس رأس بروق على الساحل الغربي لدولة قطر، بالقرب من محمية الريم المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي ويتميز المنتجع بإطلالات خلابة على الخليج العربي، مقدما لزائريه فرصة مميزة للاستماع بمناظر مذهلة لغروب الشمس. فضلا عن خوض تجارب استثنائية تمزح بين الفن والثقافة والموسيقى والصحة والمغامرة.

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية تحرص على تنويع استثماراتها لتشمل قطاعات النقل الجوي والضيافة وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّا إلى حوالي 170 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة «أفضل مطار في العالم» لعام 2021 و2022 و2024 خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات. وفي عام 2024، حصد مطار حمد الدولي جائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط» للمرة العاشرة على التوالي أيضا، بالإضافة إلى جائزة أفضل مطار في العالم للتسوق للسنة الثانية على التوالي.