تؤكد قطر أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية وجميع الشرفاء في العالم، ومن هذا المنطلق يأتي موقفها الداعم والثابت تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحهودها الدؤوبة في العمل على تخفيف المصاعب التي يواجهها الشعب الفلسطيني حتى يسترد كافة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف.

لقد أدانت دولة قطر، أمس، بأشد العبارات، هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي المروع الذي استهدف خيام نازحين في منطقة المواصي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأدى إلى استشهاد وإصابة مئات المدنيين العزل، واعتبرته مجزرة وحشية صادمة، وحلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المستمرة في حق الشعب الفلسطيني الشقيق والإنسانية جمعاء، وجدّدت التأكيد على أن تكرار جرائم الاحتلال الشنيعة، في إطار حربه المستمرة على غزة، يثبت يوما بعد يوم الحاجة الملحة إلى تحرك دولي عاجل لإنهاء هذا العدوان الغاشم فورا.

كما أكدت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اجتماع لجنة الجمعية العامة المخصصة لإعلان التبرعات لوكالة «الأونروا»، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تقوم بدور محوري ولا غنى عنه، وتمثل العمود الفقري للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وفي مداخلة أمام أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، أكدت سعادة السيدة شيخة الجفيري، أن نصرة الشعب الفلسطيني سياسة راسخة لدولة قطر، مستعرضة جهود مجلس الشورى في دعم القضية الفلسطينية. وبطبيعة الحال فإن هذه الجهود تأتي على رأس أولويات قطر، وفي صلب اهتماماتها.