لندن- قنا- بدأت أمس فعاليات المعسكر العلمي «STEM-FD» الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع مؤسسة «أكسفورد رويال» خلال الفترة من 14 إلى 27 يوليو الجاري في جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة.

ويهدف المعسكر إلى تعزيز مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطرق مشوقة ومبتكرة، من خلال تنفيذ تجارب علمية وأنشطة تطبيقية تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم واكتشاف شغفهم للعلوم.

ويتيح المعسكر للطلبة التعلم المباشر من خبراء في المجال العلمي، والاستفادة من معارفهم وخبراتهم القيمة، كما يوفر بيئة تعليمية محفزة وممتعة تساعد على تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات، وتعزز التواصل اللغوي والثقافي مع طلاب دوليين آخرين يشاركونهم الاهتمامات نفسها.

وتم الإعداد مسبقا للمشاركة في هذا المعسكر من خلال عقد لقاءات مع عدد من الجهات المنظمة للمعسكرات الطلابية في المملكة المتحدة، لاستعراض برامجها واختيار الأفضل منها، فضلا عن عقد اجتماع تعريفي للطلبة وأولياء الأمور تطرق لعدة أمور ذات صلة بالمعسكر.

وفي هذا السياق، عبر الطلاب المشاركون عن حماسهم وسرورهم بانطلاق فعاليات المعسكر، آملين أن يكون ذلك بداية مهمة لهم في مجال إعدادهم للجامعة، وفرصة لتكوين صداقات مع طلبة من مختلف دول العالم.

وأكدوا حرصهم على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من المعسكر والمشاركة الفعالة في جميع الأنشطة التي تجمع بين الدراسة والترفيه، ونقل ما يتعلمونه من معارف ويكتسبونه من خبرات إلى زملائهم..وسيحصل الطلاب في نهاية المعسكر على شهادة رسمية معتمدة من جامعة أكسفورد، بالإضافة إلى بطاقة تقييم شاملة للأداء ومراسم حفل تخرج رسمية.