+ A
A -
جريدة الوطن

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عددا من الفعاليات والمسابقات القرائية لصيف 2024، بهدف تعزيز حب القراءة وتنمية المهارات الأدبية لدى الطلبة من مختلف الفئات العمرية.

وتشمل الفعاليات «مسابقة الأنشطة الصيفية» التي تشجع الأطفال على القراءة وتنمية مهاراتهم الحركية والإبداعية من خلال تنفيذ أنشطة يدوية، وبيئية، ورياضية وغيرها، مستوحاة من الكتب المتاحة في المكتبة المفتوحة على موقع نظام المكتبة الإلكترونية.

كما تتضمن الفعاليات «مسابقة صيف القراءة» التي تحفز الطلبة على قراءة أكبر عدد ممكن من الكتب المتنوعة خلال العطلة الصيفية عبر موقع (مكتبتي) على نظام المكتبة الإلكترونية، بالإضافة إلى «المكتبة المتنقلة» التي تضم مجموعة واسعة من المصادر المتنوعة، تُلبي اهتمامات الطلبة من خلال أنشطة تفاعلية.

وستقوم المكتبة المُتنقلة بزيارة المراكز الصيفية السبعة في المدارس الحكومية خلال أيام الأسبوع، وهي: مدرسة صلاح الدين الأيوبي الإعدادية للبنين، ومدرسة خليفة الثانوية للبنين، ومدرسة الكعبان المشتركة للبنين، ومدرسة الخور الابتدائية للبنات، ومدرسة البيان الأولى للبنات، ومدرسة المرخية الابتدائية للبنات، ومدرسة سودة بنت زمعة الإعدادية للبنات.

كما ستتواجد في الأماكن العامة مثل (متحف الفن الإسلامي، ومتحف قطر الوطني، والكورنيش) خلال عطلة نهاية الأسبوع لتتيح لجميع أفراد المجتمع الفرصة للاستفادة من الكتب والمصادر المتنوعة.

وفي هذا السياق، أفادت السيدة مها زايد الرويلي، الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن هذه البرامج تساهم في نشر وتعزيز حب القراءة لدى الأطفال والشباب، وتعمل على بناء جيل مثقف ومبدع.

copy short url   نسخ
15/07/2024
0