نظمت وزارة العمل، ممثلة في قطاع شؤون العمالة الوافدة، بطولة رياضية في كرة القدم للجالية الهندية، وذلك بهدف ترسيخ أهمية ممارسة الرياضة لدى الجاليات المقيمة في الدولة، وجعلها أسلوب حياة، لدورها في تعزيز السلامة والصحة المهنية.

وتأتي هذه البطولة في إطار حرص الوزارة، على تنظيم الفعاليات الرياضية لمختلف الجاليات، بالإضافة إلى تكثيف جهودها التوعوية المستمرة، بالتعاون مع الجاليات، للتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة، لما لها من أثر مباشر على تعزيز صحة المجتمع.

وشاركت في البطولة فرق من مختلف فئات الجالية الهندية، وشهدت التصفيات المؤهلة لنهائي البطولة، منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث تمكن فريقان من الصعود للمباراة النهائية، وعقب نهاية المباراة تم تتويج الفريق الفائز بكأس البطولة وميدالية ذهبية، كما حصل الفريق الثاني على ميدالية برونزية. وشملت جوائز البطولة، منح كؤوس لأفضل لاعب، وأفضل هداف، وأفضل حارس مرمى.

وتهدف وزارة العمل، من خلال تفاعلها المستمر مع الجاليات، والعمال وأصحاب العمل، إلى تعزيز القيم الرياضية المتمثلة في الانضباط وروح العمل الجماعي لديهم، بجانب حثهم على ممارسة الأنشطة الرياضية، وتعريفهم بدورها في رفع قدراتهم وإمكانياتهم البدنية، التي تعزز لديهم مفاهيم الالتزام والانضباط في مواقع العمل والسكن، وصولاً إلى تحقيق بيئة عمل آمنة وصحية.