أعلن نادي الريان عن توصله لاتفاق مع المدافع الياباني شوغو تانيغوتشي لفسخ العقد بين الطرفين بالتراضي، ليرحل بذلك المدافع الياباني عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد موسم ونصف قضاها بقميص الريان وقدم خلالها مستويات طيبة. وتمنى نادي الريان التوفيق للاعب خلال المرحلة المقبلة من مستقبله.. بعد رحيله عن الرهيب وسط توقعات بتلقيه العديد من العروض من الأندية المحلية الراغبة في استمراره خلال الموسم المقبل بدورينا نظرا لقيمته الفنية الكبيرة.

وأشارت العديد من التقارير إلى اقتراب تانيغوتشي من الانتقال إلى الدوري البلجيكي بعد أن تلقى العديد من العروض وفاضل بينها ليختار الانتقال إلى الدوري البلجيكي.

فيما أشارت بعض التقارير الأخرى إلى وجود عرض سعودي ضخم للاعب إلا انه اختار التجربة البلجيكية.

وكان الريان قد تعاقد نادي الريان مع تانيغوتشي، في ديسمبر عام 2022، ليكون بديلا للمدافع الفلسطيني المصاب ياسر حمد، كمحترف آسيوي في قائمة النادي، في وقت كان الرهيب يتذيل فيه جدول ترتيب دوري النجوم لموسم 2022-23.

ونجح المدافع الياباني مع بقية المحترفين في الموسم الماضي أن يقود الرهيب للمنافسة بقوة على لقب بطولة الدوري، واحتل الريان وصافة الترتيب في جدول دوري النجوم بعد منافسة قوية مع السد حتى الرمق الأخير.

يذكر أن تانيغوتشي صنع الحدث رفقة منتخب بلاده اليابان في مونديال قطر، بعد التغلب على منتخبي ألمانيا وإسبانيا في دور المجموعات، والمرور إلى دور الـ16، قبل السقوط أمام منتخب كرواتيا بركلات الترجيح. كما قدم اللاعب في الموسم الأخير مستويات مميزة سواء مع نادي الريان أو مع منتخب بلاده في كأس أمم آسيا.