+ A
A -
جريدة الوطن

الرياض- قنا- اجتمع سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، مع سعادة الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وزير العدل بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بمناسبة زيارة سعادته إلى الرياض.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات العدلية، والخدمات القانونية التي تقدمها وزارتا العدل في البلدين.

واستمع سعادة الوزير، إلى عروض حول التجربة السعودية في مجالات الرقمنة، والتطوير العقاري، والعمليات العدلية، وتطوير مهنة المحاماة، ومراكز المصالحة، والمنصات الخاصة بعرض الخدمات العدلية، كما اطلع سعادته على مشروع الرقمنة والثروة العقارية الذي تنفذه وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي أن هذه الزيارة تجسد رغبة البلدين في الارتقاء بمستوى التعاون القانوني بين البلدين، والتطلع لإطلاق برامج قانونية مشتركة ستؤسس إلى شراكة نموذجية في مختلف المجالات القانونية والعدلية بين وزارتي العدل في البلدين.

وأضاف سعادته أن الزيارة ستفتح آفاقا واعدة للتعاون الثنائي بين وزارتي العدل في البلدين، وتتيح تبادل التجارب القانونية والعدلية الناجحة، والاطلاع على المبادرات الجديدة والمشاريع التطويرية التي تواكب الثورة الرقمية وتوظيف التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي في المجال القانوني، بما يخدم مسيرة التعاون الثنائي بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية، ويعزز المنظومة القانونية الخليجية وتجربتها الرائدة في المجال العدلي.

copy short url   نسخ
15/07/2024
65