+ A
A -
الدوحة الوطن

نظمت وزارة البيئة والتغيّر المناخي، رحلة خارجية لطلاب النادي البيئي الصيفي 2024، إلى سفينة الأبحاث «جنان»، والتي تستخدمها الفرق العلمية بالوزارة في أبحاثها العلمية الخاصة بالبيئة البحرية.

وتضمنت الجولة مشاهدة الطلبة للتقنيات الحديثة التي تتمتع بها السفينة «جنان»، والتي تمكنها من رصد التنبؤات الجوية، ومعدات التصوير التي تقوم برصد وتتبع الأحياء المائية، بالإضافة لخمسة معامل رئيسية وهي: معمل العينات الرطبة، الجافة، الكيمياء البحرية، البيولوجيا البحرية، ومعمل فرز وتشريح الأسماك.

وشهدت أنشطة النادي البيئي الصيفي الأسبوع الماضي إقامة ورشة «إعادة تدوير الأقمشة القديمة»، ضمن مبادرة بادر ولا تهدر التي أطلقتها الطالبة نورة الدوسري، بحضور طلاب وطالبات البرنامج استمرارا لسلسلة محاضرات برنامج النادي البيئي الصيفي 2024.

ويأتي برنامج النادي البيئي الصيفي 2024، ضمن رؤية وزارة البيئة والتغير المناخي برفع التوعية البيئية لدى جميع شرائح المجتمع، خاصة الشباب وطلاب المدارس، والعمل على تهيئتهم ليكونوا عناصر فاعلة في عملية التنمية المستدامة، وذلك وفق رؤية قطر الوطنية 2030 وركيزتها الرابعة الخاصة بالتنمية البيئية.

وتشهد النسخة الأولى من برنامج النادي البيئي الصيفي 2024، الذي أطلقته وزارة البيئة والتغير المناخي، نهاية يونيو الماضي 30 يونيو 2024، نشاطا مكثفا بمشاركة 20 شابا وفتاة من طلاب مدارس الدولة، حيث شملت الفعاليات عددا من المحاضرات والزيارات الخارجية، وقد تم إعداد البرنامج على أسس علمية وتربوية، بما يساهم في رفع مدارك الطلاب وتكوين معارفهم تجاه البيئة المحلية، ليكونوا عناصر فاعلة ونشطة في عملية تأهيل مكونات البيئة والمحافظة على تنوعها الحيوي، في المستقبل.

وبذلت وزارة البيئة والتغير المناخي جهودا كبيرة في تنمية البيئة المحلية سواء البرية أوالبحرية، وذلك من خلال إطلاق المبادرات والبرامج والمشاريع لجميع القطاعات، مما جعل لديها حصيلة مهمة من الخبرات التنموية والتوعوية، حيث تقوم الوزارة – من خلال هذا البرنامج – على نقلها لفئة الشباب والفتيات، مشيرة إلى أن كل المؤشرات تؤكد على نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه، بالإضافة إلى استمتاع الطلاب بجدول أعمال النادي وفعالياته المختلفة.

copy short url   نسخ
16/07/2024
0