غزة- وكالات- ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي «3» مجازر جديدة خلال «24» ساعة في قطاع غزة راح ضحيتها «80» شهيدا و«216» جريحا، وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن «حصيلة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات ارتفعت إلى 22 شهيدا و102 جريح».

وقالت سرايا القدس أمس إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياته وسط مخيم يبنا في مدينة رفح، بعد تكبيد المقاومة جيش الاحتلال أمس الأول خسائر جديدة، وإعلان كتائب القسام تفجيرها حقل ألغام في قوة هندسة إسرائيلية في حي الشوكة برفح أوقعت أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وصباح أمس، نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت شقة في محيط مدارس العودة شرقي مدينة خان يونس (جنوب)، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف محيط شارع 8 بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وإطلاق نار كثيف غرب مدينة الزهراء وسط القطاع.

واستشهد عدد من الفلسطنيين وأصيب آخرون مساء الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق بغزة.

وذكرت مصادر محلية أن طائرة مُسيرة إسرائيلية استهدفت فلسطينيين في منطقة بير أبو صلاح ببلدة الزوايدة وسط القطاع، وقد أسفر ذلك عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس ومنزلا آخر شمال شرقي مخيم النصيرات، بينما أطلقت طائرة مسيرة الرصاص باتجاه المواطنين شرق حي الزيتون في مدينة غزة.

وبعد يوم من مجزرة مخيم النازحين في مواصي خان يونس التي خلفت عشرات الشهداء، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مركزة على مناطق إيواء النازحين في قطاع غزة.

واستهدف القصف الإسرائيلي مدرسة أبو عريبان التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في النصيرات (وسط) موقعا 17 شهيدا و80 مصابا، في ثالث مجزرة خلال يومين.. من جهته، أعلن الدفاع المدني في غزة أنه بعد انتهاء عمليات البحث في منطقة مواصي خان يونس، انتشلت طواقم الإنقاذ 400 شخص بين شهيد ومصاب عقب تدمير 1200 خيمه تؤوي نازحين..وكانت مقاتلات الاحتلال قصفت خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي على نحو أودى بحياة 90 شخصا، نصفهم أطفال ونساء، ومئات الإصابات، بينها إصابات خطرة، حسب وزارة الصحة.