+ A
A -
جريدة الوطن

الخليل- الأناضول- أصيب فتى فلسطيني بجراح خطيرة، الاثنين، جراء إصابته برصاص إسرائيلي شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان للأناضول إن مواجهات اندلعت بين قوة من الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين في منطقة شيوخ العروب شمال الخليل.

وأوضحوا أن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة فتى (15 عاما)، وتم نقله للعلاج في مستشفى..وأكدت مصادر طبية للأناضول أن فتى فلسطينيا أُصيب بالرصاص الحي في الصدر وحالته خطيرة، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الخليل.

واعتقل الجيش الإسرائيلي 15 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة بين مساء الأحد وصباح الاثنين، ما يرفع عدد المعتقلين إلى 9 آلاف و670 منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/‏‏‏ تشرين الأول 2023.

وقالت هيئة شؤون الأسرى (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) في بيان مشترك، إن «قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9670 مواطنا من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا».

وتشمل هذه الحصيلة الإجمالية مَن يطلق الاحتلال سراحهم لاحقاً ومَن يواصل اعتقالهم.

وأضافت الهيئتان أن «قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء الأحد وحتى صباح الاثنين 15 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة وأسرى سابقون».. وتوزعت الاعتقالات الجديدة على محافظات رام الله (وسط) والخليل (جنوب) ونابلس وطولكرم وجنين (شمال)، وفق البيان.

وأفادت الهيئتان بأن «الاحتلال يواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين».

copy short url   نسخ
16/07/2024
0