أعلنت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، أنها أول بنك في قطر يطلق حملته التوعوية حول الأمن السيبراني «لا يغشونك» للتوعية بمخاطر الأمن السيبراني، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بين عملائه حول المكالمات الاحتيالية والسرقات الالكترونية لضمان إجراء معاملات آمنة وتوفير تجربة مصرفية سلسة.

وتأتي هذه الحملة، التي تم إطلاقها في بداية شهر مايو 2024، دعما للحملة الوطنية للتوعية بأمن المعلومات التي أطلقها مصرف قطر المركزي مؤخرا «كلنا واعيين»، لإبراز دعم البنك وتفانيه في بناء ثقافة السلامة والوعي لجميع عملائه. وطوال فترة الحملة، قام QNB بنشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف جميع عملائه، حيث تضمنت الفيديوهات مقاطع تمثيلية واقعية للمحتالين الذين يتصلون بالعملاء ويتظاهرون كأنهم ممثلي البنك، ومناديب المبيعات، وعمال التوصيل، وأفراد الشرطة، وموظفو المستشفيات، وحتى أفراد الأسرة، فقط للحصول على معلومات حساسة عن الحسابات المصرفية للعملاء. وتهدف الحملة إلى توعية كافة فئات العملاء من جميع الفئات العمرية، وإرشادهم حول كيفية التحقق من مثل هذه المكالمات المشبوهة أو تجنبها.

وقالت السيدة هبة علي التميمي، نائب رئيس تنفيذي أول في دائرة الاتصالات في مجموعة QNB: «بينما نواصل تقديم أفضل التجارب المصرفية وأكثرها أمانا لعملائنا، فمن المهم الحفاظ على سلامتهم من خلال رفع مستوى الوعي بشأن المخاطر المحتملة التي تنطوي عليها مشاركة المعلومات الحساسة. نحن فخورون بكوننا أول بنك في قطر يطلق حملته التوعوية بالأمن السيبراني، ونتطلع إلى النتائج الإيجابية لكلتا الحملتين، والعمل مع مصرف قطر المركزي على الحد من المخاطر السيبرانية التي قد تشكل تهديدا للأمن الوطني».

وتُصنف مجموعة QNB حاليا على أنها العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا. وتتواجد مجموعة QNB، من خلال شركاتها التابعة والزميلة، في أكثر من 28 بلدا عبر ثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث المنتجات والخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة 30.000 موظف في حوالي 900 فرع ومكتب تمثيلي، مع شبكة أجهزة صراف آلي تضم 5.000 جهاز.