+ A
A -
الدوحة- الوطن

أطلقت قطر الخيرية حملة «نفرة السودان» لتقديم يد العون للنازحين والمتضررين من الحرب، حيث تشهد البلاد أسوء أزمة نزوح على مستوى العالم، فقد تجاوز عدد النازحين واللاجئين 11 مليون شخص فيما اضطر 2 مليون شخص إلى اللجوء لدول الجوار، كما يواجه 17 مليون شخص خطر المجاعة بنهاية 2024، أما سوء التغذية الحاد فيهدد 4.6 مليون طفل بسبب المجاعة التي تجتاح الكثير من المناطق السودانية.وتهدف الحملة «نفرة السودان» لتوفير السلال الغذائية والمياه الصالحة للشرب وتوفير مرافق للصرف الصحي بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية وتوفير خيم للإيواء، ويقدّر عدد المستفيدين من هذه الحملة أكثر من مليون شخص.

توزيع السلال الغذائية

تعمل الحملة على توفير السلال الغذائية لـ 550,000 شخص حيث تحتوي هذه السلال على المواد الغذائية الأساسية التي تلبي احتياجات الأسر المتضررة، الأمر الذي يساهم في سد جوع الأطفال والعائلات النازحة وضمان حصولهم على الغذاء. تعاني العديد من المناطق السودانية من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب وتعمل حملة «نفرة السودان» على توفير مياه آمنة للشرب لإنقاذ حياه 400,000 شخص من الأطفال والأسر المتضررة.

مرافق الصرف الصحي

سيتم توفير دورات مياه متنقلة لـ 200,000 شخص في المناطق المتضرر لمنع انتشار الأمراض وتأمين الوصول إلى هذه المرافق، حيث ستكون على مسافة قريبة من النازحين مع الأخذ بعين الاعتبار ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

الرعاية الصحية

في ظل تفاقم الأزمة تعمل قطر الخيرية على توفير الرعاية الصحية وعلاج 200,000 مريض بالإضافة إلى تحسين الرعاية الصحية في المناطق المختلفة.

وتستعد حملة «نفرة السودان» لتوفير خيم للإيواء لـ 250,000 متضرر لضمان المأوى الآمن الذي يحمي الأسر النازحة لتستعيد شعورها بالأمان والاستقرار.

جهود متواصلة

قدمت قطر الخيرية مساعدات للسودان في عدة مجالات من بينها الإغاثة الشاملة والإمداد الغذائي والمجال الصحي والمياه والإصحاح، وقد قدر عدد المستفيدين من هذه المشاريع قرابة 400.000 شخص في مناطق مختلفة. والجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد قامت بالتعاون مع سفارة دولة قطر ووزارة الصحة بالخرطوم بتوزيع الوجبات الغذائية الجاهزة على بعض المستشفيات بالعاصمة الخرطوم وقد توالت المساعدات وتنوعت بين دعم الخدمات الصحية وتوفير الغذاء بالتعاون مع وزارة الخارجية وصندوق قطر للتنمية، حيث قامت بشحن عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية وتم توزيع 50.000 سلة غذائية للأسر المتضررة من النازحين في عدة ولايات وذلك بدعم من صندوق قطر للتنمية.

copy short url   نسخ
16/07/2024
0