+ A
A -
كتب عوض التوم

افتتحت Visit Qatar أمس النسخة الثانية من مهرجان قطر للألعاب الذي يقام لمدة تبلغ نحو شهر خلال الفترة بين 15 يوليو حتى 14 أغسطس في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. ويفتح المعرض أبوابه للزوار يومياً من الساعة 02:00 بعد الظهر حتى 10:00 مساءً طوال أيام الأسبوع وحتى الساعة 11:00 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويمتد المهرجان على مساحة 17.000 متر مربع ويتضمن 10 مناطق، تمتد على مساحة قدرها 17 ألف متر مربع، منها 3 مناطق جديدة، والتي تتضمن: مرحلة ما قبل المدرسة، البنات، الأولاد، فن الأنيمي، العائلة، أرض الأفلام، المسرح، منطقة الأطعمة والمشروبات، منطقة الموضوعات، ومنطقة التسوق. وتستقطب نسخة هذا العام من المهرجان أكثر من 50 علامة تجارية من كبرى العلامات العالمية في عالم ألعاب الأطفال، مثل باربي ومارفل وأنجري بيردز وناروتو الشهيرة وغيرها. ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة علامات تجارية جديدة مثل مستر بين وبارني، فيما تضم العروض الحية 76 شخصية من أشهر شخصيات الألعاب.

كما يتضمن برنامج المهرجان العديد من العروض الجوالة وأكثر من 19 عرضا مسرحيا، منها عروض موسيقية وحفلات غنائية وعروض علمية ومسابقات وغير ذلك من العروض التي تقدمها أشهر الشخصيات المؤثرة.

وقالت السيدة المياسة سالم من قسم الفعاليات والمهرجانات في Visit Qatar إن نسخة هذا العام من المهرجان تتميز بكونها الأكبر والأفضل، حيث تقدم للعائلات العديد من الفرص للاستمتاع بالأجواء الصيفية في قطر عبر باقة من العروض الترفيهية الحيّة والفعاليات الحصرية المتنوعة، كما يتيح المهرجان للأطفال مشاهدة شخصياتهم المفضلة والدخول إلى مناطق الألعاب، ومشاهدة العروض التي تقدمها أشهر العلامات والشخصيات في عالم ألعاب الأطفال، مما يجعله تجربة ترفيهية لا تُنسى وقد شهد العام الماضي انطلاق النسخة الافتتاحية من المهرجان، حيث حقق نجاحا جماهيريا واسعا جعله واحدا من أنجح فعاليات الصيف في قطر.

وأضافت أن مهرجان قطر للألعاب يعزز مكانة قطر كوجهة للسياحة العائلية ويعكس قدرة الدولة على تنظيم الفعاليات الكبرى وامتلاكها البنية التحتية المتطورة ويعتبر هذا المهرجان أحد الفعاليات ضمن رزنامة Visit Qatar خلال فصل الصيف، حيث تم إطلاق الحملة الترويجية لصيف العام 2024 «صيفك يبدأ معانا» لجذب السياح من الخليج والعالم ويمثل تنظيم هذه الفعاليات ركيزة رئيسية لتحقيق الهدف الإستراتيجي المتمثل في جذب 6 ملايين زائر سنويا إلى قطر بحلول عام 2030.

وتعد «Visit Qatar»، الذراع الرئيسية لقطر للسياحة، وهي الجهة المسؤولة عن التسويق والترويج للقطاع السياحي في دولة قطر. وتتمثل مهمتها في الترويج للسياحة في قطر وتوسيعها عبر تنمية الموروث الثقافي الغني للبلاد وتطوير معالم الجذب وتعزيز رزنامة الفعاليات والمهرجانات وتوسيع نطاق عروضها، وجعل قطر الوجهة الرائدة للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في المنطقة. تستند في ذلك إلى مبادئ قوامها التميُّز في الخدمة وتنويع العروض السياحية ودعم الاستثمار في قطاع السياحة بأكمله وزيادة الطلب على المنتجات السياحية في أوساط الزوار المحليين والدوليين. تعمل Visit Qatar على تعزيز حضور قطر عالمياً ودعم القطاع السياحي عبر الاستعانة بشبكة من المكاتب التمثيلية الدولية في الأسواق ذات الأولوية والمنصات الرقمية المتطورة.

ولعبت جهود قطر للسياحة في استمرار رزنامة الأنشطة والتجارب السياحية لتشمل فعاليات ومهرجانات على مدار العام دورا كبيرا في تعزيز تدفقات السياحة الواردة إلى قطر لتصل إلى أكثر من 4 ملايين زائر خلال عام 2023 وهو أعلى مستوى خلال 5 سنوات، وما زالت استراتيجية تنويع العروض والتجارب السياحية مستمرة بزخم قوي.

وتقود قطر للسياحة استراتيجية وطنية للسياحة عبر قطاعات متنوعة بهدف الوصول إلى ستة ملايين زائر إلى قطر سنويا بحلول عام 2030 ويبدو أنها تقترب من تحقيق هذا الهدف قبل الموعد المحدد، كما تخطط قطر للسياحة إلى تعزيز مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر لتصبح 12 % بحلول عام 2030.

copy short url   نسخ
16/07/2024
40