+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- أعلنت خدمة المراسلة الفورية واتساب أمس الأول، عن طرح واجهة اتصال جديدة لمستخدمي آيفون والتي تقدم شريط اتصال سفلي جديد.

ووفقا لتقرير نشر في موقع WA Beta Info، يمكن للمستخدمين توقع واجهة شاشة اتصال محدثة، وذلك من خلال تحديث واتساب التجريبي لنظام Android 2.24.12.14.

كما كشفت الشركة عن سلسلة من التحسينات لتحديث شاشة الاتصال الخاصة بالتطبيق، وتضمنت هذه التغييرات شريط الاتصال السفلي المحدث، وصور الملفات الشخصية الأكبر حجما، والتصميم المعاصر الشامل، وكلها موجهة نحو جعل الواجهة أكثر جاذبية من الناحية المرئية وسهلة الاستخدام.

وبناء على هذه التحسينات، طرح واتساب الآن تحديثا مشابها لمستخدمي iOS بإصدار الإصدار 24.14.78 على متجر التطبيقات، وعلى الرغم من أن سجل التغيير الرسمي لهذا التحديث لا يسرد الميزات الجديدة بشكل صريح، إلا أنه تم التأكيد على أن التحديث يقدم واجهة جديدة لشريط الاتصال السفلي، وهو متاح الآن لجمهور أوسع.. وتتضمن واجهة شاشة الاتصال المجددة في تحديث iOS الجديد جزءا علويا، معاد تصميمه من الشاشة لتحسين رؤية الأزرار، وتتميز بخلفية شبه شفافة وشريط سفلي محسن، وتم تصميم هذه التغييرات لجعل التطبيق أكثر سهولة وأسهل في الاستخدام أثناء المكالمات.

وأشارت واتساب، إلى أنه قد لا يتمكن جميع المستخدمين من رؤية هذه الميزات على الفور، وغالبا ما يتم طرح تحديثات واتساب تدريجيا، مما يعني أن بعض الحسابات قد تتلقى الواجهة الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كما أعلنت خدمة واتساب اختبارها لميزة جديدة تسمح لمستخدمي أجهزة أندرويد بترجمة الرسائل التي يتلقونها داخل التطبيق نفسه.

وقال موقع WhatsApp Beta إن هذه الميزة تتيح ترجمة الرسائل التي تصل على تطبيق واتساب باللغة المفضلة التي يختارها المستخدم، حيث يجري حاليا تطوير هذه الميزة لهواتف Android.

وسيقوم التطبيق بترجمة الرسالة مباشرة داخل التطبيق نفسه، دون الاعتماد على تقنية خارجية، وهذا يعني أن الرسائل ستظل مشفرة.

وسيتم دعم بعض اللغات بما في ذلك الإنجليزية والعربية والإسبانية والبرتغالية والبرازيلية والروسية والهندية، مع إمكانية دعم المزيد من اللغات في التحديثات المستقبلية.

يذكر أن شركة سامسونج العملاقة للتكنولوجيا قد أتاحت منذ أيام ميزة «الترجمة المباشرة» التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها «Galaxy AI»، وتوقعت أن تتجاوز ميزة «الترجمة الفورية» نطاق تطبيق الهاتف الافتراضي في أجهزتها، لتعمل في تطبيقات خارجية مثل واتساب وغوغل ميت ووي تشات وتلغرام.

copy short url   نسخ
17/07/2024
0