+ A
A -
جريدة الوطن

القدس المحتلة- قنا- اقتحم مستعمرون أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن المستعمرين أدوا صلوات تلمودية خلال اقتحامهم المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان بأن مستعمرين دخلوا بأكثر من مجموعة، وأن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية، 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم جريح وأطفال بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل ورام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات طولكرم وبيت لحم ونابلس، إلى جانب تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل الفلسطينيين.

copy short url   نسخ
17/07/2024
0