أعلنت «أريدُ» قطر، رائدة الاتصالات في قطر، عن شراكة استراتيجية جديدة مع Cisco، لدعم الخطوط الجوية القطرية في رحلة التحول إلى السحابة الهجينة، فمن خلال تنفيذ بيئة سحابية هجينة حديثة، سيساهم هذا التعاون في تحويل المشهد الرقمي في قطاع الطيران، ويمهد هذا المشروع الرائد الطريق أمام تطوير تطبيقات مبتكرة من شأنها أن تساعد في الارتقاء بتجربة عملاء شركة الطيران الرائدة وتعزيز كفاءة عملياتها.

وتُعَدّ شبكة «أريدُ» محور هذه الشراكة الاستراتيجية، حيث تشكّل أساساً قوياً لدمج تقنيات الشبكات والأمن والسحابة المبتكرة من Cisco لتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الخطوط الجوية القطرية. وباعتبارها الشريك الذهبي للدمج والخدمات المدارة لـ Cisco، ستعمل «أريدُ» مع القطرية لنقل مركز البيانات الخاص بها إلى السحابة وتصميم بيئة سحابية هجينة مخصصة للمساعدة في تعزيز الكفاءة التشغيلية وقابلية التوسع والمرونة.

وتعليقاً على هذا التعاون، قآل ثاني علي المالكي، رئيس خدمات الشركات في «أريدُ»: «نؤمن في (أريدُ) بأن المستقبل لمن يمتلك المبادرة والريادة. ومن خلال توحيد جهودنا مع الخطوط الجوية القطرية وCisco، فإننا نلتزم بالابتكار ونضمن بقاء قطر في مقدمة التحول الرقمي. كما يؤكد هذا التعاون على اعتقادنا الراسخ بقدرة السحابة الهجينة على تحقيق إنجاز جديد في مسيرة التميز في مختلف القطاعات، ولا سيما قطاع الطيران. ويسلط هذا المشروع الرائد الضوء على رؤيتنا المشتركة مع الخطوط الجوية القطرية، والتي تتمثل في رسم الطريق نحو الابتكار المستمر وإيجاد فرص لا حصر لها في العالم الرقمي الذي نعيشه اليوم، ما يوفر تجربة استثنائية للعملاء ومستقبل أكثر إشراقاً للبنية التحتية الرقمية في قطر».

وقال أ. ت. سرينيفاسان، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في مجموعة الخطوط الجوية القطرية: «إن تبنّي التحول الرقمي في شركتنا سيعزز الابتكار ويتيح لنا تقديم خدمات استثنائية لعملائنا. وسنستفيد من خبرة أريدُ وحلول Cisco المتقدمة لتشغيل نسيج الشبكة لبيئتنا السحابية الهجينة ودعم النمو في المستقبل لعملياتنا».

وسيتمّ دمج العديد من حلول Cisco المبتكرة في مشروع البنية التحتية الرقمية للخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك البنية التحتية المُركزّة على التطبيقات متعددة المواقع (ACI)، والتي سيتم دمجها مع مجموعة حلول Nexus من Cisco، ما يتيح ضمان التطبيقات والرؤية التشغيلية عبر مراكز بيانات الخطوط الجوية القطرية. بالإضافة إلى تحويل جميع حلول مركز بيانات Cisco إلى آلية وتنفيذها عبر البنية التحتية لشركة Cisco على صيغة رمز برمجي. وفي إطار تمكين تحول الاتصال السحابي، سيساعد حل SD-WAN من Cisco على توفير اتصال سلس وآمن من جميع مواقع الفروع ومراكز البيانات إلى السحابة العامة والخاصة.

وبدوره قال حسن خان، المدير العام لشركة Cisco قطر: متحمسون للتعاون مع (أريدُ) والخطوط الجوية القطرية في هذا المشروع الذي يمثل علامة فارقة في قطاع الطيران، ويجسد نهجاً تقدّمياً نحو التحول الرقمي الذي يقود الابتكار ويقدم تجربة متميزة للعملاء. إذ تمكننا خبرة Cisco العالمية وحضورها في السوق المحلية من تلبية الأولويات الإستراتيجية لشركة الطيران.