+ A
A -
الدوحة الوطن

وقعت وزارة الداخلية ومجموعة دار الشرق، أمس الثلاثاء 16 يوليو 2024، برنامج رعاية لمعرض إكسبو الأطفال الذي ستنظمه الدار في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 20 - 23 نوفمبر 2024 تحت عنوان (أطفالنا أمانة).

وقع الرعاية كل من العميد عبد الله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، والسيد جابر الحرمي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة دار الشرق ورئيس تحرير جريدة الشرق، وذلك في مقر مجموعة دار الشرق.

ويأتي التوقيع على هذه الرعاية كخطوة مهمة في تحقيق المسؤولية المجتمعية وتنمية الأطفال وتعزيز وعيهم ورفاهيتهم، حيث يعتبر إكسبو الأطفال معرضا دوليا للأطفال ومنبرا متميزا يجمع المهتمين والعاملين في مجال تعزيز حقوق الأطفال في شتى المجالات الحياتية.

وبناء على هذه الرعاية ستشارك وزارة الداخلية في معرض إكسبو الأطفال كراعٍ ذهبي من خلال عدد من الإدارات التابعة لها من بينها: إدارة العلاقات العامة، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للدفاع المدني، وإدارة شرطة الأحداث، إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية، وبرنامج شرطة الغد بأكاديمية الشرطة. وإلى جانب وزارة الداخلية ستشارك عدد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالطفل سواء على مستوى الرعاية الصحية والتعليمية أو الترفيهية والتجارية.

وبهذه المناسبة أعرب جابر الحرمي عن سعادته بتوقيع برنامج الرعاية مع وزارة الداخلية التي تعتبر من الوزارات الرائدة في الشراكة المجتمعية، وقال إن معرض إكسبو الأطفال يشكل رافدا مهما للجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة قطر على صعيد الاهتمام بحقوق الأطفال ويتكامل مع جهود أطراف أخرى بالدولة سواء كانت وزارات أو مؤسسات، مشيرا إلى أن دار الشرق تؤمن بأهمية تضافر الجهود ولهذا فقد أرادت من خلال هذا المعرض الأول من نوعه أن تجمع كل المؤسسات التي يمكن أن تكون لها مساهمات تخدم الأطفال على مختلف الأصعدة.

وأضاف: على مدى أيام المعرض ستكون هناك معارض وفعاليات وبرامج تعليمية وترفيهية تلامس قضايا الأطفال وتقدم رسائل ومعلومات تنمي مهاراتهم وقدراتهم، ونتطلع إلى أن يشكل المعرض بصمة جديدة على صعيد الاهتمام بقضايا الأطفال الذين يشكلون مستقبل الأجيال القادمة، وأن يشهد مساهمات نوعية وإيجابية من مختلف الجهات المعنية.

من جانبه تقدّم العميد عبد الله خليفة المفتاح بالشكر لمجموعة دار الشرق على هذه المبادرة التي تعنى بشريحة مهمة تستحق المزيد من الرعاية والاهتمام والتوعية، وقال إن وزارة الداخلية حريصة على المشاركة بفعالية في معرض إكسبو للأطفال انطلاقا من استراتيجيتها التي تخصص جانبا كبيرا من الخطة التوعوية للأطفال، حيث تعمل العديد من إدارات الوزارة على تعزيز القيم الإيجابية وتعميق الهوية الوطنية وروح الولاء والانتماء في نفوس النشء والمساهمة في خدمة المجتمع وترسيخ المبادئ الإسلامية والعربية الأصيلة.

وتمنى العميد المفتاح النجاح لهذا المعرض وأن يشكل رافدا واستكمالا للأنشطة التوعوية التي تقوم بها وزارة الداخلية خلال العام، ودعا إلى العمل على إبراز الدور المحوري للأسرة وتعزيز القيم النبيلة لدى الأطفال وطرح العديد من الأفكار المبتكرة التي تلبي طموحات وتطلعات الأطفال وتضمن لهم بيئة تعليمية وترفيهية وصحية ورؤية مستقبلية من أجل إيجاد جيل قادر على الإسهام في بناء الوطن.

copy short url   نسخ
17/07/2024
0