+ A
A -
الدوحة الوطن

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة وبالتعاون مع وزارة الرياضة والشباب ورشا تدريبية تحت عنوان «سنة أولى زواج»، وفي إطار جهودها المستمرة لتعزيز استقرار الأسر في المجتمع القطري، حيث ستنطلق هذه الورش على فترتين: (8 يوليو وحتى 10 يوليو في الساعة 4:00 مساء – 7:00 مساء) ومن (28 يوليو وحتى 31 يوليو في الساعة 4:00 مساء - 7:30 مساء) في كل من نادي فتيات الدوحة ونادي فتيات الخور.

وفي سياق متصل، ناقشت هذه الورش مبادئ ومهارات التواصل وإدارة الخلافات لضمان استقرار الأسر الجديدة، حيث تخللت هذه الورش التدريبية جلسات تفاعلية وعروض تقديمية يُديرها مجموعة من المدربين ونخبة من المتخصصين في الدعم التربوي الأسري الذين يسعون إلى تزويد الأزواج الجدد بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي قد تطرأ خلال سنواتهم الأولى من الزواج. وقد شارك فيها عدد كبير من الأزواج الشباب.

واستعرض المدربون أساسيات عملية التوجيه والإرشاد لمساعدة الأزواج على بناء علاقات قوية ومستقرة، من خلال تحسين مهارات التواصل وإدارة الخلافات بطرق بناءة. كما وتم التركيز على تقديم نصائح عملية تعزز من التفاهم المتبادل بين الزوجين وتسهم في دعم استقرار الأسرة، ودعم المجتمع القطري.

وفي تصريح لها، قالت الدكتورة طرفة النعيمي عضو فريق سنة أولى زواج في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة: «يأتي تنظيم هذه الورش في إطار التزامنا بدعم الأسر القطرية وتزويدها بالأدوات اللازمة لبناء علاقات صحية ومستقرة، بالإضافة إلى تقديم نصائح عملية لحياة زوجية مستقرة وسعيدة.

copy short url   نسخ
17/07/2024
0