الدوحة- قنا- اختتمت أمس، الدورة التدريبية «فنون التحدث أمام الجمهور»، التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، واستمرت لمدة ثلاثة أيام. وهدفت الدورة التي قدَّمها المدرب محمد السعدي، لتعريف المشاركين بأساسيات ومهارات التحدث أمام الجمهور وكيفية اكتساب الثقة بالنفس التي تؤهل الشخص للحديث بكل طلاقة وأريحية.

كما تعرف المشاركون على طبقات الصوت والتلوين الصوتي وكيف يساعد على التأثير في المستمع وأهمية إتقان مثل هذه المهارة.

وتناولت الدورة التدريبية العديد من الأسس التي تمكن الشخص من أن يكون مقنعا في أدائه أمام الجمهور، فضلا عن أهمية الإلمام بالموضوع والقدرة على إيصال الفكرة وعدم الارتباك أو الخوف وأهمية أن يكون هناك تناغم في الأداء الصوتي.

وتأتي هذه الدورة التي خصصت للفئة العمرية من 14 إلى 22 عاما، في إطار البرنامج الصيفي الذي أعلن عنه المركز وانطلق بداية شهر يوليو الجاري والذي تضمن إقامة دورات تدريبية متنوعة ومختلفة في مجالات الإعلام والأمن السيبراني، وشهدت إقبالا كبيرا من قبل الفئة العمرية المستهدفة.

وتتواصل فعاليات المركز الإعلامي القطري، حيث تبدأ يوم الإثنين المقبل الدورة التدريبية الثالثة ضمن برنامج الفعاليات الصيفية والتي ستكون مخصصة لمهارات التصوير بالجوال وسيقدمها المدرب عبدالله سرور وتستمر لمدة ثلاثة أيام.