أعلنت هيئة المناطق الحرة - قطر افتتاح أحدث منفذ بريدي للشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) في مركز علاقات المستثمر بمجمع الأعمال والابتكار بمنطقة راس بوفنطاس الحرة، وذلك في خطوة لتعزيز الخدمات المقدمة للمستثمرين وتدعم نمو أعمالهم التجارية.

وجاء افتتاح المنفذ البريدي الجديد في أعقاب مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخراً بين الهيئة وبريد قطر تأكيداً على أهمية عقد شراكات استراتيجية بين هيئة المناطق الحرة ومؤسسات وطنية رائدة كبريد قطر، للإسهام معاً في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة. حيث يهدف المنفذ إلى توفير مجموعة من الخدمات للشركات العاملة في المناطق الحرة ومنحهم سهولة الاستفادة من باقة متنوعة من الحلول البريدية الشاملة والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم وبالتالي دعم الكفاءة التشغيلية ونمو هذه الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال السيّد عبد الله حمد البنعلي، مدير علاقات المستثمرين والدعم الفني بهيئة المناطق الحرة – قطر: «يتماشى افتتاح منفذ بريد قطر في مركز علاقات المستثمر بمجمع الأعمال والابتكار بمنطقة راس بوفنطاس الحرة مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في تهيئة بيئة جاذبة ومحفّزة للمستثمرين والشركات تلبي جميع احتياجاتهم التشغيلية بسلاسة. كذلك، سيعزز بشكل كبير قدرتنا على تقديم خدمات بريدية وفق أعلى المعايير العالمية، والتي تعتبر ضرورية للعمليات اليومية للشركات العاملة في المناطق الحرة، كما يبرز التزامنا بتوفير كل ما من شأنه تسهيل سير الأعمال التجارية، ويفتح أمامها آفاقًا أفضل للنمو والتوسّع والمساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة في دولة قطر كوجهة استثمارية فريدة من نوعها في المنطقة والعالم».

ومن جهته، قال السيّد عبد الله شلاش الهاجري، المدير العام بالوكالة لبريد قطر: «سعداء للغاية بافتتاح المنفذ البريدي الجديد في مجمع الأعمال والابتكار بمنطقة راس بوفنطاس الحرة كجزء من جهودنا المستمرة لدعم بيئة الأعمال في قطر عبر تقديم خدمات بريدية تلبي احتياجاتهم الخاصة وتحظى بموثوقية عالية لديهم. سيتيح لنا تواجدنا في المناطق الحرة تقديم حلول بريدية فعّالة وعالية الجودة تسهّل العمليات التشغيلية ونمو الأعمال التجارية. ونتطلع إلى ترسيخ شراكتنا مع هيئة المناطق الحرة – قطر وتوحيد جهودنا من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية ضمن استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024-2030 نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».