الدوحة- قنا- تسعى البعثة الرياضية القطرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» إلى تحقيق نتائج مشرفة، حيث تشارك بخمسة اتحادات، وهي ألعاب القوى والطائرة والرماية ورفع الأثقال والسباحة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين «باريس 2024»، التي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري لغاية 11 أغسطس المقبل.

وفي هذا الصدد أكد محمد سعيد المسند مدير البعثة الرياضية القطرية في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية «قنا» أن التحضيرات تجري بالصورة المناسبة استعدادا لخوض المنافسات هذا الشهر.

وقال المسند إن التحضيرات الأخيرة تنقسم إلى شقين رئيسيين، الأول هو الشق الإداري الذي تقوم به اللجنة الأولمبية القطرية متمثلة في فريق عمل البعثة، والذي يقوم بترتيب كافة الأمور المتعلقة بالوصول إلى باريس والدخول إلى القرية الأولمبية وتجهيز أفضل الخدمات الرئيسية لأبطال الأدعم والأطقم الفنية والإدارية.

أما الشق الثاني فهو يتعلق بالجانب الفني، ويشمل تحضيرات اللاعبين المشاركين في الدورة، وتجهيزهم بأفضل صورة من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في بطولات تحضيريه مختلفة، مثل المشاركة الأخيرة لبطل الوثب العالي معتز برشم في فيينا.

وأشار إلى أنه كان هناك حرص على خوض كافة الرياضيين القطريين المشاركين في الأولمبياد، فترة الإعداد الأخيرة في أوروبا من أجل التأقلم على الأجواء، موضحا أن ذلك سيكون له تأثير إيجابي كبير على اللاعبين، من خلال إتاحة الفرصة لتنظيم عملية النوم وروتين التمرين والتأقلم على المناخ، لافتا إلى أهمية تأثير مثل هذه العوامل على أداء اللاعبين وحضورهم الذهني خلال المنافسات الرسمية.

وأعرب عن ثقته في قدرة أبطال قطر على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الميداليات في الألعاب الأولمبية، وقال إن الإنجاز التاريخي الذي تحقق في الدورة الماضية التي أقيمت في طوكيو 2020، وحققت خلالها قطر ثلاث ميداليات، بواقع ذهبيتين وبرونزية يعتبر حافزا كبيرا، من أجل تحقيق المزيد من الميداليات في أولمبياد باريس 2024، مؤكدا أن سقف التوقعات والطموحات ارتفع، ويأمل لجميع اللاعبين النجاح والتوفيق لتكرار الإنجاز المشرف.

وقال مدير البعثة الرياضية القطرية إن قطر نجحت في اعتلاء صدارة جدول الميداليات العربية والخليجية في أولمبياد طوكيو 2020، الذي يعد الأفضل في تاريخ المشاركات القطرية ويرى أن ذلك سيكون دافعا إيجابيا ومحفزا لأبطال الأدعم لمواصلة حصد الميداليات، مؤكدا أن التأهل لدور الألعاب الأولمبية بمثابة شرف كبير لأي لاعب وفرصة يتطلع إليها كافة الرياضيين، مطالبا جميع اللاعبين الذين سيمثلون قطر في الأولمبياد بأن يستمتعوا بالتجربة التي سيخوضونها في باريس 2024، وأن يقدموا كل ما لديهم من أجل تمثيل بلدهم بأفضل صورة ممكنة.