أعلنت قطر للسياحة عن أعضاء لجنة تحكيم النسخة الثانية من «جائزة قطر للسياحة»، والتي ضمَّت في عضويتها سبعة أعضاء موقرين. وتهدف الجائزة المرتقبة بشتى فئاتها إلى تكريم أبرز المساهمات التي تُقدَّم في القطاع السياحي سواء على مستوى المؤسسات أو الأفراد، وذلك تقديراً للتجارب السياحية المتميزة والاستثنائية في قطر.

وتتولى لجنة التحكيم مسؤولية التقييم الدقيق للأعمال والمساهمات المتميزة التي تقدمها الشركات السياحية أو الأفراد عبر سبع فئات أساسية وهي: التميز في الخدمة وتجارب الطعام والمعالم والأنشطة المميزة والفعاليات الكبرى والبصمة الرقمية والسياحة الذكية والمستدامة والقيادة المجتمعية، وتسلط كل فئة من هذه الفئات الجوانب المميزة والفريدة في تجارب زوار قطر وأهلها.

وتضم لجنة التحكيم التي تم إعلانها الأعضاء الموقرين التالية أسماؤهم: سعادة الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة «تن إكس فنشرز» والدكتور المهندس عبد الله حسن المحشادي، الرئيس التنفيذي لمدينة الوعب، والسيد رمزان النعيمي، خبير الابتكار وريادة الاعمال، والاستاذة الدكتورة رنا صُبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، والسيد علي بن طوار الكواري، إعلامي وممثل برنامج الأعوام الثقافية بمتاحف قطر، والمهندس عزام المناعي، الرئيس التنفيذي لمسرعة الاعمال الرياضية، عضو مؤسسة أسباير زون، والسيد مارسيل لايزر، نائب مدير إدارة التعاون الفني وطريق الحرير في منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

وسوف تتولى لجنة التحكيم التي تم اختيار أعضائها بعناية عملية تقييم طلبات الترشح التي يتوقع أن يتجاوز عددها إجمالي الطلبات التي تقديمها في نسخة العام الماضي، والتي زادت عن 300 مشاركة من جميع أنحاء القطاع السياحي في قطر. وسوف يحصل الفائزون على عروض ترويجية واسعة النطاق داخل قطر وخارجها بما يضمن تعزيز حضورهم. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز النسخة الثانية من جائزة قطر للسياحة في 27 أكتوبر 2024.

وتتيح جائزة قطر للسياحة الترشح لجميع الشركات والأفراد العاملين في القطاع السياحي. وقد أصبحت الجائزة بمثابة معيار للتميز، حيث تسلط الضوء على أفضل المساهمات والخدمات والابتكارات السياحية في البلاد والإنجازات المتميزة التي تقدمها المؤسسات أو الأفراد. كما تمثل الجائزة فرصة لإرساء معايير جديدة في صناعة السياحة وتكريم مساهمات هؤلاء الذين يعززون سمعة قطر كوجهة سياحية رائدة على خريطة السياحة العالمية. ويعتبر الفوز بجائزة قطر للسياحة دليلاً على التميز الذي يعزز بدوره قيمة العلامة التجارية، ويشكل الأعمال أو الحياة المهنية، ويكتسب تقديراً مرموقاً على المستويين المحلي والدولي.

وتتميز عملية التقديم للجائزة بالبساطة حيث لا يحتاج المتقدمون سوى للإجابة عن 5 أسئلة وإضافة المستندات الداعمة. وتم فتح الباب لتقديم طلبات الترشح في 9 يونيو الماضي، ويستمر ذلك حتى موعد أقصاه 8 أغسطس 2024.