+ A
A -
جريدة الوطن

ينطلق معرض سوق واقف للرطب المحلي التاسع لعام 2024، خلال الفترة من 23/‏07/‏2024 إلى 03/‏08/‏2024

، والذي تنظمه إدارة سوق واقف بالتعاون مع إدارة الشؤون الزراعية – وزارة البلدية، وذلك في الساحة الشرقية بسوق واقف، وبمشاركة واسعة من المزارع المحلية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر لدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من كافة المنتجات الوطنية ومن بينها الرطب، وذلك بالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في البلاد، وبهدف دعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي، والاهتمام والحرص على تطوير قطاع الزراعة بما فيها النخيل، ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب، والارتقاء بأصناف التمور بالدولة.

وبهذه المناسبة، أكد السيد/‏ محمد عبدالله السالم مدير إدارة سوق واقف، والمشرف العام على المعرض أنه تم إعداد المكان المخصص للمعرض بكافة الالتزامات والتجهيزات الضرورية من قِبل إدارة سوق واقف. حيث تم نصب الخيمة المكيفة التي سيقام بها المعرض في الساحة الشرقية لسوق واقف، وسيفتتح المعرض أبوابه أمام الجمهور كل يوم خلال الفترة من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً عدا يوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة 10 مساءً.وأكد مدير سوق واقف أن السوق يحرص على تنظيم هذا المعرض سنويا من أجل دعم المزارع المحلية، لما يتميز به سوق واقف كجهة تراثية وسياحية بارزة وهامة للمواطنين والمقيمين والسياح على حد سواء، فضلا عن موقعه المميز في وسط الدوحة مما يجعل الوصول إليه أمرا ميسرا للجميع.

وأوضح المشرف العام بأن النسخة الحالية تشهد أيضا مشاركة واسعة من المزارع المحلية بجميع المنتجات من الرطب بأنواعه والتي يتم انتاجها محليا إلى جانب بيع مستخلصات الرطب.

وأضاف السالم أن معرض سوق واقف للرطب يتميز بسمعة كبيرة، حيث شهدت مبيعات النسخة السابقة رقما قياسيا بلغت 220 طن ونتوقع أن نتجاوز هذا الرقم في هذه النسخة لما يتمتع به الرطب القطري من جودة عالية.

ومن جانبه صرح السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية، بأن المعرض الذي يقام في موسمه التاسع، يهدف إلى الترويج لإنتاج الرطب والتعريف بأنواعه المختلفة إلى جانب تشجيع أصحاب المزارع المحلية في ايجاد منفذ لعرض وتسويق انتاجهم من الرطب مباشرة للجمهور وبما ينعكس إيجاباً على حجم مبيعاتهم ويعزز قدرتهم على زيادة الإنتاج وتطوير الاسلوب التسويقي له.

ويشارك بالمعرض الذي سيقام لمدة 12 يوماً أكثر من 100 مزرعة محلية متخصصة وستقوم جميع الجهات المشاركة بطرح انتاجها من مختلف اصناف الرطب المحلية خلال فترة المعرض كما حددت اللجنة المنظمة مجموعة من الاشتراطات للمشاركة في المعرض، بأن تكون الرطب جيدة ونظيفة وخالية من الإصابات والحشرات والشوائب. كما سيقوم فريق من المختصين بإدارة الشؤون الزراعية بأخذ عينات من الرطب للمزارع المشاركة للفحص والتحليل وذلك لأجل التأكد من خلوها من المواد السامة والأثر المتبقي من المبيدات.

copy short url   نسخ
22/07/2024
20