انطلقت أمس فعاليات مخيم كتارا الصيفي 2024 والتي تضمنت مجموعة من الأنشطة التوعوية والترفيهية والتثقيفية، وسيتواصل المخيم حتى يوم 7 أغسطس القادم بواقع 4 أيام في الأسبوع بمشاركة عدة جهات في الدولة منها، وزارة الداخلية متمثلة في الدفاع المدني، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، معهد الجزيرة للإعلام، إذاعة صوت الخليج، نادي الرمي الرياضي، الهلال الأحمر القطري والشقب، بالإضافة إلى قبة الثريا الفلكية ومجلس الشعر وجمعية القناص، وتقدم هذه الجهات نشاطات وفعاليات متنوعة تثري معارف المشاركين وتنمي مهاراتهم ومعلوماتهم.

وقال السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال: نظرا للنجاح الكبير الذي حققه مخيم كتارا الصيفي 2023 والإشادات الكبيرة التي تلقيناها من أولياء الأمور حرصت كتارا على تنظيم المخيم للعام الثاني على التوالي وضمنته بمزيد من الفعاليات. كما حرصنا على أن يكون المخيم متنوعا، فكان كل نشاط مدرج في البرنامج يحقق الأهداف المرجوة من المخيم والتي منها تنمية القدرات والمهارات للأطفال وتعزز الوعي بالتراث القطري والقيم المجتمعية والوطنية، وأيضا اكتساب مزيد من المعلومات الثقافية.

وقد تناولت الفقرة التي قدمها الدفاع المدني معلومات توعوية وتدريبات عن طفايات الحريق وكيفية التعامل معها واستخدامها ومعرفة صلاحيتها وقد تفاعل الأطفال مع هذه المعلومات بشكل كبير، وكانت المحاضرة المقدمة من وزارة الوقاف والشؤون الإسلامية على قدر عال من الأهمية حيث تحدث الشيخ محمد الجناحي عن قصص من غزوة تبوك والتضحيات المقدمة من الصحابة والصعوبات التي واجهوها. وأما ورشة كتابة القصة فكانت فرصة للمشاركين لإطلاق العنان لمخيلتهم في تكوين قصة من واقع حياتهم اليومية وافكارهم وتصوراتهم فتنوعت القصص التي قدموها وحصل الطلاب الفائزون على جوائز تشجيعية. وضمن فقرة مجلس الشعر قدم الشاعر محسن بن فطيس معلومات عن الشعر الفصيح والنبطي وأهمية الشعر في حياة العرب وأهميته في فصاحة اللسان والقدرة على التعبير.

جدير بالذكر أن المخيم يتواصل حتى 7 أغسطس القادم وسيتناول اليوم الثاني للمخيم مجموعة من الأنشطة والجولات منها جولة إلى قبة الثريا الفلكية وإذاعة صوت الخليج، بالإضافة إلى تدريبات عملية للعرضة القطرية ومسابقات ومعلومات عن آداب المجلس.