+ A
A -
الدوحة الوطن

يستعد المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة لإطلاق المرحلة الثانية من برنامجه الصيفي التدريبي، وذلك اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل والذي سيكون مخصصا للفئة العمرية من 8 – 16 عاما ويتضمن إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التدريبية والتثقيفية والترفيهية بالإضافة إلى برامج تدريبية مخصصة لهذه الفئة العمرية.

وقالت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري إن البرنامج يشمل إقامة سلسلة من الدورات والورش التدريبية التثقيفية والتعليمية والترفيهية والتي تناسب الفئة العمرية وتقدم لهم العديد من المهارات بطريقة محببة ومميزة بما يضمن قضاء أوقات ممتعة والاطلاع على تفاصيل جميلة.

وأكدت الكعبي أن المركز حريص على أن يقدم دورات وفعاليات منوعة وقادرة على أن تجذب الفئة الأصغر سنا وفئة الشباب، مشيرة إلى أن مختلف الدورات التي قدمت خلال شهر يوليو تضمنت مهارات وأساسيات يحتاجها الشباب وخاصة ممن هم في مرحلة الثانوية أو الجامعة.

وأوضحت الكعبي أن فعاليات شهر أغسطس ستتضمن تقديم ورش ودورات منوعة للفئة العمرية الأصغر سنا، وهي دورات وورش تمت دراستها ووضع الخطط المناسبة لإنجاحها خاصة وأنها ستقدم مهارات تدريبية تلامس احتياجات هذه الفئة وتلبي شغفهم.

ودعت الكعبي كافة الراغبين بالتسجيل في هذه الدورات متابعة منصات المركز الإعلامي القطري للتعرف عليها وعلى آلية التسجيل، داعية إلى سرعة التسجيل في الدورة المطلوبة بسبب الإقبال الكبير عليها.

المرحلة الثانية من البرنامج الصيفي الذي يقدمه المركز الإعلامي القطري ستتضمن إقامة ورشة «رسم الأنمي» والتي ستمتد على يومي الرابع والخامس من أغسطس، في حين ستقام يومي السادس والسابع من أغسطس ورشة «أساور الصيف بالخرز».

وفي إطار تقديم دورات تدريبية إعلامية للصغار، يطلق المركز الإعلامي القطري دورة تدريبية بعنوان «الإعلامي الصغير» والتي ستقام في الفترة من 11 إلى 14 أغسطس.

ودعما للغة العربية وتأكيدا على أهميتها، ستقام دورة «سحر الأصوات» والتي تُعنى بتعليم مخارج الحروف للغة العربية، على أن يختتم البرنامج بفعاليات ترفيهية منوعة تقام خلال الفترة من 25- 29 أغسطس.

وكان المركز الإعلامي القطري قد أطلق بداية شهر يوليو أكبر برنامج صيفي تضمن إقامة العديد من الورش والدورات التدريبية في مختلف مجالات الإعلام بالإضافة إلى دورة متخصصة بالأمن السيبراني.

copy short url   نسخ
22/07/2024
0