الشيخ أحمد بن ثامر آل ثاني.. واحد من الشخصيات التي شقت طريقها في العمل الإداري بجهد وكفاح كبير، ويرتبط اسمه هو وشقيقه الشيخ خليفة بن ثامر بالخريطيات ارتباطاً وثيقا، ويعتبر النادي بالنسبة لهم بيتا وعائلة وليس مجرد ناد رياضي أو فريق كرة قدم فقط.

رحل الشيخ خليفة بن ثامر بعد سنوات من العمل والجهد صنع خلالها اسما كبيرا للصواعق بين مصاف أندية دوري النجوم، قبل أن يتراجع الفريق ويهبط للدرجة الثانية ولايزال يكافح من أجل العودة.

ومع تولي الشيخ أحمد بن ثامر الرئاسة باتت المسؤولية تقع على عاتقه بالكامل من أجل إعادة النادي إلى المسار الصحيح من جديد، وتحقيق أحلام كل المنتمين إليه بالعودة مرة أخرى لمصاف الكبار، وهو ما يدركه الشيخ بوثامر والذي فور توليه المسؤولية أكد أن طموحه الأول سيكون هو إعادة الصواعق لدوري النجوم في أقرب وقت رغم صعوبة المهمة.

واعترف رئيس نادي الخريطيات أن دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بالموسم المقبل 2024- 2025 لن يكون سهلا في ظل الجهود الكبيرة المبذولة من قبل جميع الأندية لتدعيم صفوفها استعدادا لتنافس قوي وشرس بين جميع الأندية.

وقال الشيخ أحمد بن ثامر آل ثاني في حوار مطول مع الموقع الرسمي للنادي بأن منصب رئيس النادي يعتبر مسؤولية كبيرة، تتطلب النظر في كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة المرتبطة بسير العمل في النادي واستصحاب الإيجابيات وتطويرها للأفضل والاستفادة من السلبيات والعمل على تلافيها وعدم تكرارها، مشيرا إلى أنه تقلد العديد من المناصب منذ 2021، ويدرك جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه.

وتابع قائلا بأن سعادة الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس النادي السابق والرئيس الفخري حاليا، قد بذل كل الجهود الممكنة طوال الفترة التي تولى فيها رئاسة النادي، محققا العديد من الإنجازات، بينما كانت الجوانب المادية وشح الإمكانيات قد أثرت نسبيا على النادي؛ ما أدى لتعثر الفريق دون تحقيق طموحه بالصعود للدرجة الأولى.

وأضاف بأنه لايملك عصا سحرية ليصعد الفريق مباشرة في أول موسم يتولى فيه رئاسة النادي، ولكنهم في الإدارة سيبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق هدف الصعود بفضل روح التعاون السائدة بين الجميع في النادي وتطلعهم ليظهر الفريق بمستوى جيد وبروح جديدة في الموسم المقبل.

وقال إن تحقيق هدف صعود الفريق لمصاف أندية الدرجة الأولى يتطلب مضاعفة التركيز والجهود على كافة الأصعدة الإدارية والفنية بتكاتف جهود المنظومة بالنادي وبعمل متواصل، مشيرا إلى أنه وبالتنسيق مع كافة الأجهزة بالنادي يعملون ما في وسعهم لتهيئة الفريق بشكل مثالي قبل انطلاقة الموسم الجديد.

وقال إن العمل الحالي يمضي بشكل جيد من حيث التعاقدات مع اللاعبين المحترفين وكذلك لايزال الباب مفتوحا لضم بعض اللاعبين المواطنين بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة المدرب يوسف آدم ومساعده رشيد تيبركنين، وفقا لحاجة الفريق للاعبين بعينهم في مراكز محددة.ونوه رئيس النادي إلى أنهم سيمضون في العمل الإداري وفقا لخطط العمل السابقة التي وضعها سعادة الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني، والتي تتعلق بطموحات النادي بإنشاء مشاريع تجارية تفيد النادي ماديا، وغيرها من الأفكار المهمة في هذا الصدد، غير أن هناك بعض الإضافات ستضاف إلى طريقة سير العمل بالنادي، بما فيها مضاعفة الاهتمام بقطاع الفئات السنية، كونه يدعم الفريق الأول مستقبلا بلاعبين مواطنين من أصحاب المواهب المتميزة.

وشدد رئيس الخريطيات في ختام تصريحاته بأن المرحلة الإعدادية الأولى للفريق على ملعب النادي مبشرة بأن مستوى الفريق سيتحسن كثيرا مع انطلاقة الفترة التحضيرية الثانية من خلال المعسكر الإعدادي الذي المزمع إقامته في تركيا الشهر المقبل.