كشفت وسائل إعلام عن اقتراب انتقال الإسباني إيكر مونياين، لاعب وسط أتلتيك بيلباو الإسباني، للعب بالدوري نجوم قطر خلال الفترة المقبلة. وأفادت التقارير بأن مونياين بات قريبا بعد أن رحل عن النادي الإسباني، مشيرة إلى أن قطر قد تكون وجهته القادمة… بجانب عرض آخر من نادي ريفر بليت الأرجنتيني وناد سعودي.

وانتهى تعاقد المخضرم إيكر مونياين صاحب الـ31 عامًا، مع فريق أتلتيك بيلباو في يونيو الماضي. وكان إيكر مونياين قائد أتلتيك بيلباو الإسباني، أعلن بشكل رسمي رحيله عن فريق إقليم الباسك في بيان له على حساب النادي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وجه مونياين رسالة وداعية لفريق أتلتيك بيلباو عبر فيديو على صفحة النادي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «لقد كنت أفضل شيء في حياتي، لكن الآن يا حبيبي، حان الوقت لنفترق»، ليودع الفريق الباسكي بعد قضاء 15 موسمًا داخل جدرانه.

لعب إيكر مونياين 557 مباراة مع أتلتيك بيلباو بكل المسابقات على مدار 15 موسما، وأحرز 75 هدفًا وقدم 70 تمريرة حاسمة، كما توج مونياين بلقبين مع أتلتيك بيلباو طوال مشواره، الأول كأس ملك إسبانيا موسم 2023-2024، والسوبر الإسباني 2020-2021. لعب إيكر مونياين لنادي أتلتيك بيلباو الإسباني منذ 2007، كما لعب للمنتخب الإسباني في الفترة من 2012 إلى 2019.